عادي

دائرة البلديات والنقل بأبوظبي تقدّم رؤيتها لتطوير مدن مستدامة في ملتقى الاستثمار

18:25 مساء
قراءة دقيقتين
عمر النعيمي
أبوظبي: «الخليج»
شاركت دائرة البلديات والنقل بأبوظبي في فعاليات الدورة الـ 12 من ملتقى الاستثمار السنوي 2023. مثّل الدائرة في الملتقى عمر النعيمي، مدير عام الشؤون المؤسسية في دائرة البلديات والنقل، الذي ألقى كلمة افتتاحية خلال الجلسة الحوارية التفاعلية التي عقدت مؤخراً بعنوان: «رؤى بناءة لمستقبل المدن الذكية» بحضور حكام وعمد عدد من المدن حول العالم، إضافة إلى حضور العديد من الخبراء الذين قدموا رؤاهم وخبراتهم حول تحقيق التقدم نحو بناء مدن المستقبل.
كما شارك في إحدى جلسات الملتقى الدكتور عمر مبارك الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع شؤون التكنولوجيا بدائرة البلديات والنقل، الذي قدّم عرضاً تعريفياً حول رؤية إمارة أبوظبي لبناء وتطوير مدن مستدامة، أوضح خلالها أهمية الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية، وتوظيف تقنيات الجيل القادم مثل تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، وتطوير مبادرات المدن الذكية في مختلف القطاعات المجتمعية والخدمية والاقتصادية، بما في ذلك النقل العام والنقل الذكي، في بناء وتطوير مدن ذكية ومستدامة.
وقد مثلت جلسات الملتقى فرصة مثالية أمام الحكام وممثلي المدن والمنظمات الدولية وقطاع الأعمال لتحديد الاتجاهات المستقبلية الصاعدة في مجال التكنولوجيا الرقمية، وأهمية توظيفها لحل تحديات التنمية الحضرية والعمرانية وبناء مدن المستقبل الذكية. وقد شهدت الجلسات الحوارية مشاركة عدد من المتحدثين الرسميين والخبراء الذين شاركوا رؤاهم لمدن المستقبل، وأهمية تحقيق المواءمة بين قيم وأهداف الاستدامة والشمولية والتركيز على الإنسان من جهة وبين بناء المدن الحالية والمستقبلية من جهة أخرى.
استهل عمر النعيمي كلمته الافتتاحية بالحديث عن نيل أبوظبي المركز الأول كأذكى مدينة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام 2023 للمرة الثالثة على التوالي، وفق مؤشر IMD للمدن الذكية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية في سويسرا، مؤكداً أن هذا الإنجاز يأتي ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة والتزامها بدعم مسيرة التحول الرقمي وتوظيفها لخدمة المجتمع وتعزيز رفاهيته وجودة حياته، وانعكاساً للجهود المتواصلة التي تبذلها حكومة أبوظبي بالتعاون مع شركائها الرئيسيين لبناء مدن ذكية ومستدامة لخدمة المواطنين والمقيمين وزوار الإمارة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxuvve5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"