عادي

دبي تستقطب الشركات العالمية الناشئة عبر «حاضنة الابتكار العقاري»

19:35 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أبرمت دائرة الأراضي والأملاك في دبي، من خلال قطاع التطوير العقاري، اتفاقية تعاون مع شركة إكسكلوسيفرس للتكنولوجيا لإطلاق مشروع «حاضنة الابتكار العقاري 2023»، بهدف الإسهام في استقطاب الشركات العالمية الناشئة في الابتكار العقاري وبناء قدرات ومهارات الأفراد والشركات المحلية في القطاع.

وبموجب الاتفاقية التي تم توقيعها من قبل ماجدة علي راشد، المدير التنفيذي لقطاع التطوير العقاري في أراضي دبي، وكريستيان ايونيل اونيتيو، المدير العام لشركة إكسكلوسيفرس للتكنولوجيا؛ يسعى الطرفان إلى تعزيز الثقة في القطاع العقاري في الإمارة، من خلال توفير بيئة استثمارية مميزة وحوكمة جيدة للمنظومة العقارية وضوابط حاضنة للابتكار العقاري، عبر منصة افتراضية حاضنة ومسرّع أعمال وشركات التكنولوجيا العقارية، وبالتالي زيادة سعادة المتعاملين والارتقاء بالخدمات للوصول إلى أفضل النتائج.

وتشمل الاتفاقية تحقيق التعاون في العديد من المجالات، في مقدمتها جمع نخبة من أفضل الخبراء، لتقوم شركة إكسكلوسيفرس للتكنولوجيا بإنشاء الحاضنة الافتراضية، مع مراعاة أفضل المعايير والممارسات المحلية والعالمية، وتحقيق أمن المعلومات، على أن يكون إطلاق الحاضنة من إمارة دبي للعالم، كجزء من أجندة دبي الاقتصادية لصالح دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

وقالت ماجدة راشد: «تدرك دائرة الأراضي والأملاك في دبي، الأهمية الكبيرة لتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وتحديداً في إطار دعم وتنفيذ أجندة دبي الاقتصادية، الرامية إلى وضع الإمارة ضمن أفضل ثلاث مدن اقتصادية حول العالم. من هذا المنطلق نؤكد التزامنا باستراتيجية الدائرة الرامية إلى تعزيز الريادة في الاستقطاب والاستثمار العقاري، وتقديم كافة الخدمات الاستباقية التي تسهم في تمكين المجتمع العقاري، وقد جاءت الاتفاقية مع شركة إكسكلوسيفرس ضمن مساعينا إلى تشكيل خارطة طريق لتحقيق التنمية المستدامة في القطاع العقاري. سيكون مشروع حاضنة الابتكار العقاري خطوة مهمة بالتعاون كذلك مع «ساندبوكس دبي» لاختبار وتسويق المنتجات والتقنيات الجديدة بهدف أن تكون دبي مركزاً رئيسياً لاحتضان الابتكارات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrynwzy2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"