عادي

الوصل يختتم الموسم بفوز كبير .. وليما يزور شباك الفريق 19

21:07 مساء
قراءة دقيقتين

خورفكان: نزار جعفر
صعد الوصل إلى المركز الرابع مؤقتاً، وأنهى مشواره في الموسم الحالي بفوز كبير على حساب مضيفه خورفكان 5-1 خلال المباراة التي جمعتهما الخميس على استاد صقر بن محمد في افتتاح الجولة 26 الأخيرة من دوري أدنوك للمحترفين.
 وبهذا الفوز العريض الذي يعد الثالث عشر لـ«الإمبراطور» في المسابقة، يرفع الفريق رصيده إلى 47 نقطة، وصعد للمركز الرابع في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة عجمان الذي كان يحتل هذا المركز عندما يحل ضيفاً على شباب الأهلي البطل، فيما مني خورفكان بالخسارة رقم 13 وبقي في المركز التاسع بنقاطه الـ25 السابقة.
أنهى الوصل الشوط الأول متقدماً بهدفين كترجمة لأفضليته في مجريات الـ45 دقيقة الأولى، والذي كان بإمكان «الإمبراطور» مضاعفة الغلة لولا سوء الحظ وتصدي القائم الأيمن لصاروخية المالي سياكا سيديبي.
 افتتح الأرجنتيني توماس شانكالاي التسجيل للوصل في الدقيقة 41 مستغلاً الكرة العرضية المحسنة التي بذل فيها الظهير الأيسر عبدالرحمن صالح جهداً مقدراً، قبل أن يعود سياكا أبرز نجوم المباراة ويضيف الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع راوغ خلاله أكثر من لاعب بمن فيهم الحارس أحمد حمدان قبل أن يضعها بثقة داخل الشباك عند الدقيقة (45+2) لينتهي الشوط الأول بتقدم الوصل بثنائية دون رد.
فاجأ «الإمبراطور» أصحاب الأرض بهدف ثالث مع انطلاقة الحصة الثانية أحرزه فابيو ليما في الدقيقة 60 بعد فاصل من المراوغة.
وهذه المرة الأولى التي يسجل فيها ليما في شباك خورفكان، ليكون قد زار شباك جميع الفرق الـ 19 التي قابلها في دوري المحترفين.
ووجد «النسور» ومدربه العنبري أنفسهم في وضع حرج ويجري الأخير عدداً من التبديلات لكنها لم تحسن من مظهر الفريق، لتتواصل أفضلية الفريق الوصلاوي عبر السيطرة والاستحواذ لتعلن الدقيقة 86 عن الهدف الرابع عن طريق البديل أداما ديالو مستغلاً الكرة المقشرة من فابيو ليما، ثم يقلص الأنجولي فابيو الفارق بهدف وحيد في الدقيقة 89 بعد أن اصطدمت الكرة بالمدافع حسن إبراهيم وغيرت طريقها للشباك، بعده بدقيقة واحدة يرد الوصل بالهدف الخامس من ركلة ركنية نفذها الشيلي فيليبي غالطت الحارس أحمد حمدان لتنتهي المباراة بفوز الوصل 5-1.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/73xwfu3y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"