عادي

هيئة مكافحة الاحتكار الإيطالية تُحقق مع «أبل»

21:58 مساء
قراءة دقيقتين
متجر «أبل» في مانهاتن، نيويورك (رويترز)

فتحت هيئة مكافحة الاحتكار الإيطالية، الخميس، تحقيقاً ضد شركة «أبل» الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا بشأن إساءة استخدام مزعومة لمركزها المهيمن في سوق التطبيقات.

وقالت هيئة الرقابة: «إن شركة أبل عاقبت مطوري تطبيقات الطرف الثالث من خلال فرض سياسة خصوصية أكثر تقييداً مما تنطبق على نفسها، اعتباراً من إبريل/ نيسان 2021».

علاوة على ذلك، فإن مطوري التطبيقات الخارجيين محرومون «من حيث جودة البيانات التي توفرها شركة أبل»، حسبما ذكرت الهيئة في بيانها.

وقالت «أبل» في بيان أرسلته عبر البريد الإلكتروني ل «رويترز»: «إنها تطبق قواعد الخصوصية بالتساوي على جميع المطورين بما في ذلك أبل».

وأضافت الشركة: «سنواصل التعامل بشكل بناء مع الهيئة للإجابة على أي من أسئلتهم».

وبموجب قانون المنافسة في الاتحاد الأوروبي، فإن الشركات التي تثبت إدانتها بإساءة استخدام هيمنة السوق تخاطر بغرامة تصل إلى 10% من حجم مبيعاتها السنوي.

وخضعت شركة «أبل» وغيرها من عمالقة التكنولوجيا الأمريكيين للتدقيق المتكرر من المنظمين الأوروبيين.

وقالت المفوضية الأوروبية، الأربعاء: «إنها تسعى للحصول على مزيد من المعلومات حول نظام الدفع عبر الهاتف المحمول الخاص بشركة أبل كجزء من قضية مكافحة الاحتكار الجارية ضد صانع آيفون».

قضية إيطالية

وفقاً لهيئة المراقبة الإيطالية، فإن مستخدمي التطبيقات غير التابعة لشركة «أبل» لديهم مطالبات أكثر وضوحاً لحظر تتبع البيانات.

وقالت الهيئة: «لا يتم تقديم معلومات لمطوري تطبيقات الطرف الثالث بشكل كافٍ حول نجاح حملاتهم الإعلانية».

وأضافت: «قد يتسبب السلوك التمييزي المزعوم لشركة أبل في انخفاض عائدات الإعلانات لمعلني الطرف الثالث، لصالح القسم التجاري لشركة أبل».

وأضافت أن «هذا قد يدفع المنافسين بعيداً عن سوق تطوير التطبيقات والتوزيع، مما يفيد تطبيقات أبل الداخلية والأجهزة المحمولة ونظام التشغيل أي أو إس».

وفي عام 2021، تم فرض غرامة على شركة التجارة الإلكترونية العملاقة «أمازون» من قبل الهيئة، بسبب إساءة استخدام مزعومة لمركز مهيمن في السوق الإيطالية لصالح اعتماد خدماتها اللوجستية الخاصة. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mxhejzb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"