عادي
يدعم التوطين ويستمر حتى 18 الجاري

1010 متقدمين لمعرض «إثراء» للتوظيف

00:45 صباحا
قراءة دقيقتين

أكدت نورة البلوشي مديرة معهد الإمارات المالي بالوكالة، أن «معرض إثراء الأول للتوظيف» يوفر منصة مثالية للجهات الخاصة المشاركة للالتقاء بالكفاءات الوطنية المتخصصة في المجالات ذات الصلة، وتعريفهم بالفرص الوظيفية المتاحة في القطاعات المختلفة ذات الصلة بالبنوك والتأمين وشركات الصرافة والتمويل والخدمات الاستشارية والإرشادية التي يقدمها المعرض، بالتعاون مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية «نافس»، بما ينسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة التي تحرص على تطوير وتأهيل الكفاءات الإماراتية والارتقاء بها لتقود مسيرة التطور في الخمسين عاماً المقبلة.

وقالت البلوشي في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن المعرض ـ الذي انطلق مطلع مايو/ أيار الجاري ويستمر حتى 18 من الشهر نفسه بمقر المعهد في دبي ـ شهد إقبالاً لافتاً، حيث وصلت الأعداد لأكثر من 1010 متقدمين.

وأوضحت أن المعرض يأتي تنفيذاً لخطة معهد الإمارات المالي الاستراتيجية بدعم أجندة التوطين في القطاع المالي والمصرفي، ويندرج ضمن خطة برنامج «إثراء» الذي تم إطلاقه بتوجيهات كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات المركزي، والذي يهدف لتوظيف وتدريب 5000 مواطن ومواطنة لشغل أدوار حيوية وقيادية في القطاعات المالية بحلول عام 2026، وخلال عام 2022.

وأشارت إلى أنه تم حتى الآن توظيف 1200 في القطاع المصرفي، ويتم حالياً إعداد 850 مواطناً من خلال وظائفهم التخصصية لمواكبة متطلبات سوق العمل في القطاع المالي من خلال برنامج «إثراء»، ومراحله التأهيلية الثلاث، عبر إدراجهم في مسارات تدريبية مختلف في مجالات تخصصية.

ولفتت إلى أن معرض «إثراء الأول» يضم أكثر من 50 جهة من أبرز البنوك وشركات التأمين والصرافة والتمويل في المنطقة ضمن مبادرة برنامج إثراء القطاع المالي، وهو المشروع الوطني الذي يشرف عليه معهد الإمارات المالي لتوفير 1500 وظيفة، 700 منها في القطاع المصرفي، و300 في قطاع التأمين، و500 في قطاع الصرافة، ونحو 50 في شركات التمويل، من خلال التعريف بالمصارف والشركات الرائدة في القطاع المالي في المنطقة بأفضل المرشحين من مواطني الدولة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwwxzz2z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"