عادي

رحلة «البحث عن الكنز» تنتهي بجريمة مروّعة في طرابلس

23:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كشفت وزارة الداخلية الليبية عن تفاصيل مفاجئة حول وفاة أحد المصريين بمدينة طرابلس، بعد مرور 5 أشهر على الواقعة التي اتضح ان مرتكبها صديق له خلال رحلتهما في البحث عن الكنوز الأثرية.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان عبر «فيسبوك»، أن أحد أقسام الشرطة تلقى بلاغاً حول وفاة أ.م.ع، مصري الجنسية، بأحد مستشفيات طرابلس يوم 13 ديسمبر 2022، بعد وصوله فاقده الوعي من مكان عمله بمنطقة قصر بن غشير.

وأكدت التحريات أن المتوفَّى دخل المستشفى بصحبة أحد أقاربه ويدعى «ع.ا.م»، والذي أقر أنه اصطحبه بمعاونة مصري ثالث يدعى «م.ف.ا»، للعمل بأحد المزارع، بحجة إجراء أعمال صيانة كهرباء.

وأضاف أن قريبه المتوفَّى سقط في حفرة، ليفقد وعيه، ويضطر لنقله إلى المستشفى، حيث فارق الحياة. وفجر المحققون مفاجأة حين أخبروا الشاهد أن تقرير الطب الشرعي أكد أن المتوفَّى مات مقتولاً عن طريق الخنق غير اليدوي، وأنه كان مربوطاً من رقبته، لينهار، ويعترف بقصة مغايرة.

وأكد الشاهد الذي تحوّل إلى متهم، أنه خدع قريبه بالسفر إلى ليبيا للعمل، واصطحبه إلى أحد أماكن الحفر والتنقيب عن الآثار، حيث قرر رفقة صاحب المزرعة وصديقه المصري قتل المجني عليه، ضمن رحلة البحث عن الكنز.

وعاين المحققون المزرعة واستجوبوا عاملاً نيجيرياً، أرشدهم إلى مكان حفرة أخرى، تم قتل المجني عليه بداخلها، لتبدأ الشرطة رحلة البحث عن المتهمين، حيث وقع المتهم الآخر في قبضة العدالة.

وأحالت الشرطة المتهمين للنيابة بتهمتي القتل وتضليل العدالة، فيما يجري البحث عن متهمين آخرين بالقضية من بينهم صاحب المزرعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/282aenhz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"