عادي

الشرطة الباكستانية تداهم منزل عمران خان بحثاً عن مشتبه فيهم

17:16 مساء
قراءة دقيقتين

إسلام أباد - (رويترز)

 داهم أفراد من الشرطة ومسؤولون حكوميون، الجمعة، منزل رئيس وزراء باكستان السابق، عمران خان، بحثاً عن مشتبه فيهم تقول السلطات إنهم متورطون في هجمات على مقرات تابعة للحكومة والجيش.
 وقال عماد أحمد المسؤول في الشرطة وافتخار دوراني مساعد خان إن مجموعات داهمت المنزل.

وكان مسؤول في حكومة إقليم البنجاب الباكستاني صرح، صباح الجمعة، بأن الشرطة تعتزم تفتيش منزل رئيس الوزراء السابق، عمران خان، في مدينة لاهور، وهي عملية قد تؤدي إلى تصاعد العنف.
 وذكر أمير مير وزير الإعلام في حكومة الإقليم أن «عملية التفتيش سيجريها المئات من رجال الشرطة، بقيادة مفوض شرطة المدينة في وقت لاحق من الجمعة».
وقال لرويترز: «لدينا معلومات عن اختباء نحو 40 إرهابياً هناك، وبالتالي أعتقد أننا بحاجة إلى 400 شرطي تقريباً، لتفتيش المنزل»، في إشارة إلى أنصار خان المتهمين «بمهاجمة مبان حكومية وعسكرية وتخريبها».
 ويقع منزل خان في حي زمان بارك بمدينة لاهور، عاصمة إقليم البنجاب.
وكانت المنطقة في مارس/ آذار مسرحاً لاشتباكات عنيفة بين أنصار خان والشرطة، التي حاولت القبض على نجم الكريكيت السابق البالغ من العمر 70 عاماً، لعدم مثوله أمام محكمة.
 وألقت الشرطة القبض على خان في نهاية المطاف في التاسع من مايو/ أيار، بتهم فساد ينفي ارتكابها، ثم أفرجت عنه المحكمة بكفالة لفترة تنتهي في وقت لاحق من الشهر الجاري.
 وأثار القبض عليه موجة من العنف. وطلبت حكومة البنجاب من خان، الأربعاء، تسليم أنصاره الذين تتهمهم بالهجوم على الجيش، وتقول إنهم يختبئون في منزله.
 ونفى خان إيواء أي شخص متورط في أعمال العنف، وقال إنه لن يسمح للسلطات بتفتيش منزله إلا بإذن قضائي.
 وسمح افتخار دوراني مساعد خان للصحفيين، الخميس، بدخول بعض الغرف في منزل خان في لاهور «للبحث عن الإرهابيين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dnszzzrd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"