عادي

الزوراء يصحح مساره.. ونفط البصرة يزيد معاناة الديوانية

11:56 صباحا
قراءة دقيقتين
بغداد: زيدان الربيعي
تمكن فريق الزوراء من تحقيق الفوز على ضيفه فريق أربيل بنتيجة 3-1، في المباراة التي احتضنها ملعب الشعب الدولي في بغداد، ضمن الجولة 29 من منافسات الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.
وجرت المباراة من دون حضور الجماهير، بسبب قرار لجنة الانضباط بحرمان جمهور الزوراء من دخول الملعب لمباراة واحدة.
وكان فريق أربيل هو البادئ بالتسجيل عبر هدف محترفه الأوغندي إمانويل أكوي في الدقيقة 14، الذي استغل الخطأ الكبير الذي وقع فيه مدافع الزوراء المحترف الموريتاني الحسن حويبيب، والذي سقط على الأرض داخل منطقة الجزاء، لتذهب الكرة إلى منافسه الذي تمكن من وضع الكرة في شباك جلال حسن.
إلا أن الزوراء عبر سعد الأمير وحسن عبد الكريم والمحترف الأردني محمد أبو حشيش تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف في الدقائق 22 و36 و85، ليصحح مساره بعد تعادله في المباريات الثلاث الماضية، والتي أدت إلى استقالة مدربه السابق أيوب أوديشو.
ورفع الزوراء رصيده إلى 56 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد أربيل عند 39 نقطة، في المركز التاسع.
وزاد فريق نفط البصرة من معاناة مستضيفه فريق الديوانية عندما فاز عليه 4-0.
سجل أهداف نفط البصرة اللاعبون أحمد جلال في الدقيقة 25 وأحمد زامل «هدفين» في الدقيقتين 28 و90 وحسين عمار في الدقيقة 85. ليصبح رصيد نفط البصرة 36 نقطة بالمركز 14، فيما تجمد رصيد الديوانية عند 8 نقاط في المركز الأخير.
وانتهت مباراة فريق زاخو مع ضيفه فريق الحدود التي جرت بينهما على ملعب زاخو في محافظة دهوك بالتعادل2 – 2. سجل هدفي الحدود المحترف الموريتاني محمد أسويعيد في الدقيقتين 43 و90، بينما سجل هدفي زاخو اللاعبان ️فرحان شكور وعمر منصوري في الدقيقتين 73 و76. ليرفع الحدود رصيده إلى 38 نقطة ليبقى بالمركز 12، بينما أصبح رصيد زاخو 32 نقطة ليحافظ على المركز 16.
وتختتم منافسات الجولة 29 السبت بإقامة مباراتين مهمتين على ملعب الشعب الدولي في العاصمة بغداد، الأولى بين فريق النفط وضيفه فريق القوة الجوية، والثانية بين المتصدر فريق الشرطة وضيفه فريق الكرخ.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7b6ewt6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"