عادي
«الاتحاد» و«العربية» و«طيران الإمارات»

3 ناقلات وطنية تسير 28 رحلة أسبوعياً إلى ماليزيا

23:03 مساء
قراءة دقيقتين
  • 7 رحلات من أبوظبي.. و14 من دبي.. و7 من الشارقة

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ماليزيا، نموذجاً متميزاً للتعاون الاستراتيجي في قطاع الطيران والسياحة، مع زيادة عدد رحلات الناقلات الوطنية والنمو المطرد في حركة تدفقات الزوار، وسط آفاق واعدة لنمو السياحة والسفر بين البلدين.

ونجحت الناقلات الوطنية لدولة الإمارات في تعزيز رحلاتها إلى ماليزيا على مدار السنوات الماضية، في خطوة استهدفت مواكبة نمو حركة الطيران بين البلدين في ظل مسيرة العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية الراسخة.

وكشفت الهيئة العامة للطيران المدني، أن 3 ناقلات وطنية هي: «الاتحاد للطيران» و«طيران الإمارات» و«العربية للطيران» تسير نحو 112 رحلة شهرياً من أبوظبي ودبي والشارقة، إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور بمعدل 28 رحلة أسبوعياً.

وأوضحت أن الرحلات موزعة بواقع 7 رحلات أسبوعياً لـ «لاتحاد للطيران» انطلاقاً من إمارة أبوظبي، و14 رحلة أسبوعياً لـ «طيران الإمارات» انطلاقاً من إمارة دبي، و7 رحلات أسبوعياً لــ «العربية للطيران» انطلاقاً من إمارة الشارقة.

وواصلت «الاتحاد للطيران» زيادة رحلاتها إلى عدد من الوجهات في مختلف أنحاء العالم، وبدأت اعتباراً من مايو 2020 بتعزيز رحلاتها الخاصة بين أبوظبي والعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأطلقت أول رحلاتها إلى ماليزيا في عام 2007، نقلت من خلالها أكثر من 2.7 مليون مسافر إلى العاصمة الماليزية، حيث تعتبر كوالالمبور من أهم الوجهات التابعة لشبكة الناقلة العالمية.

وفي 2019، أعلنت الاتحاد للطيران شراكتها مع هيئة الترويج السياحي الماليزي لجذب السياح من الدول الأوروبية والشرق الأوسط، لزيارة ماليزيا كوجهة سفر سياحية عبر إمارة أبوظبي.

فيما قالت «طيران الإمارات» أنها تقدم خدمات سفر عالمية من وإلى ماليزيا على مدار أكثر من 25 عاماً، حيث بدأت رحلاتها من دبي إلى كوالالمبور منذ عام 1995، إضافة إلى توفير سعة أكبر عن طريق طائرة «إيرباص A380» لحمل عدد أكبر من الركاب نظراً لزيادة الطلب، كما توفر رحلات للمسافرين من ماليزيا إلى أكثر من 140 وجهة حول العالم.

وذكرت طيران الإمارات، أنها اعتباراً من مطلع يونيو المقبل وحتى شهر يوليو سترفع رحلاتها إلى ماليزيا بواقع 21 رحلة أسبوعياً.

أما «العربية للطيران»، فقد استأنفت رحلاتها المباشرة من إمارة الشارقة إلى مدينة كوالالمبور من خلال 3 رحلات أسبوعياً، ابتداءً من مارس الماضي، ليرتفع عددها لتصبح رحلات يومية اعتباراً من شهر يونيو المقبل.

وتقول «العربية للطيران» أن رحلاتها إلى ماليزيا هي خطوة مهمة ضمن خططها التوسعية في سوق آسيا، وبما يتماشى مع التزام الناقلة المستمر بتزويد العملاء بخيارات سفر مدعومة بالقيمة المضافة إلى وجهات مختلفة مثل كوالالمبور، والتي تعد واحدة من أسرع المدن الحضرية نمواً في جنوب شرق آسيا. (وام)

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3y63km

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"