عادي

«تداول».. عين تلفزيون دبي على الحراك الاقتصادي

16:52 مساء
قراءة دقيقتين
مروان الحل

تُعد نشرة «تداول» التي تعرض على شاشة تلفزيون دبي عيناً على الحراك الاقتصادي الذي تشهده دبي والإمارات والعالم، بفضل ما تقدمه من رصد يومي لتداولات أسواق المال في الدولة وأخبار الشركات، وما تحققه من نتائج مهمة، وهو ما يتناغم مع توجهات «دبي للإعلام» الهادفة إلى إبراز وتعزيز مكانة دبي مركزاً مالياً واقتصادياً عالمياً.

ومنذ رؤيتها النور، نجحت نشرة أخبار «تداول» التي يقدمها مجموعة من الإعلاميين الاقتصاديين، بأن تكون من أهم النشرات الاقتصادية، بسبب تفرد محتواها الإعلامي واعتمادها الأنباء الحصرية من مصادر موثوقة ورموز الاقتصاد في الدولة، إضافة إلى التحليل المالي عبر نخبة من الخبراء والضيوف، وارتكازها على عنصري المصداقية والشفافية، إلى جانب متابعتها المستمرة لأبرز المستجدات والتطورات التي تشهدها الحركة الاقتصادية داخل الإمارات والمنطقة والعالم.

ولفت مروان الحل، رئيس تحرير أول للنشرة والبرامج الاقتصادية في مركز الأخبار، إلى حرص «دبي للإعلام» على بناء إعلام اقتصادي متميز. وقال: «يمثل الإعلام شريكاً مهماً للعديد مع القطاعات الحيوية في الإمارات وعلى رأسها القطاع الاقتصادي الذي يحظى باهتمام كبير بالدولة، وتسعى«دبي للإعلام» من خلال قنواتها التلفزيونية وأذرعها الصحفية إلى بناء إعلام اقتصادي مؤثر يركز على إبراز مكانة دبي وما تتمتع به من إمكانات كبيرة في هذا الجانب». وأشار إلى أهمية نشرة «تداول» في تحقيق توجهات المؤسسة، وقال: «النشرة تعنى بالمستثمرين، وتركز في محتواها على العديد من المواضيع الاقتصادية المهمة، ورصد حركة البورصات، أسواق المال والأسهم وتطوراتها اللافتة، إلى جانب التعريف بأبرز إنجازات دبي الاقتصادية وما تشهده من استراتيجيات وخطط نوعية تُعبر عن طموحاتها ونظرتها المستقبلية الهادفة إلى تعزيز مكانتها كواحدة من أفضل ثلاث مدن اقتصادية في العالم بحلول 2033».

ولفت إلى أن النشرة تسعى عبر فقراتها إلى تقديم فهم أعمق للأحداث الاقتصادية، ما يسهم في منح المستثمرين والمشاهدين على حد سواء نظرة شاملة حول ما تشهده دبي والإمارات والعالم من حراك اقتصادي، إضافة إلى إبراز وتحليل الأسباب التي تؤثر في حركة صعود أو هبوط البورصات وأسواق النفط وغيرها، وهو ما يجعل من «تداول» منصة مميزة قادرة على تقديم محتوى اقتصادي متفرد.

نشرة «تداول» تعرض على شاشة «تلفزيون دبي» يومياً في الثالثة والنصف عصراً بتوقيت الإمارات، وهي من إنتاج مركز أخبار تلفزيون دبي في «دبي للإعلام».

ولا تركز «تداول» على ما تشهده الأسواق الاقتصادية من حراك، وإنما تذهب في تحليلاتها نحو حدود أبعد من ذلك، عبر استضافتها نخبة اقتصادية مميزة من مديري الأسواق المالية، والمحللين الفنيين، والخبراء الاقتصاديين. وفي هذا الإطار، أكد مروان الحل أن النشرة تسعى عبر هذه الخطوة إلى تقديم سلسلة من التحليلات المهمة من خلال صناع القرار في الشركات والمؤسسات المهمة التي تتخذ من دبي مقراً لها، ما يسهم في إثراء معرفة المشاهدين وتمكنهم من فهم وتحليل الأحداث الاقتصادية بشكل أعمق، وتساعدهم على اتخاذ العديد من القرارات التي تتعلق باستثماراتهم في الأسواق المحلية والعالمية، ما يمنح البرنامج مصداقية وشفافية عالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/h35rd59k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"