عادي
وفق 3 شرائح تشمل جميع المتعلمين

اعتماد ضوابط «الترفيع» لطلبة الصفوف 1-12

16:49 مساء
قراءة دقيقتين
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
دبي: محمد إبراهيم
أقرت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، معايير وضوابط وآليات أسس الترفيع- والبقاء لإعادة الصف، لطلبة جميع الصفوف من 1-12، في مختلف مراحل التعليم، ضمن الإجراءات التنفيذية لسياسة التقييم للعام الأكاديمي 2022-2023.
في وقت تنطلق امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري 2022-2023 في جميع مدارس الدولة الحكومية والخاصة التي تتبع منهاج وزارة التربية والتعليم، يوم الأربعاء 7 يونيو وتستمر حتى يوم 16 منه.
صنفت المؤسسة الضوابط التي اطلعت عليها «الخليج» إلى ثلاث شرائح، إذ تحاكي الأولى طلبة الحلقة الأولى التي تضم الصفوف 1-4، حيث يتم ترفيع الطالب في تلك الصفوف أو البقاء لإعادة الصف، استناداً إلى 5 اشتراطات، تضم حضوره 65% من أيام التمدرس على الأقل، وخضوعه لكافة إجراءات التقييم خلال فترة حضوره فصلين دراسيين على الأقل، واجتياز جميع مواد المجموعة A بتحقيق النهاية الصغرى، ويبقى لإعادة الصف الطالب الذي لم يحقق شرطي الترفيع، ولم يجتز أي مادة دراسية من مواد المجموعة A بعد امتحان الإعادة.
واشترطت المؤسسة اجتياز جميع مواد المجموعة A، وتحقيق النهاية الصغرى على الأقل، لترفيع طلبة الحلقة الثانية «الشريحة الثانية»، التي تضم الصفوف من الخامس وحتى الثامن، موضحة أن البقاء لإعادة الصف يحكمه اجتياز أو عدم اجتياز الطالب لأي مادة دراسية من مواد المجموعة A بعد امتحان الإعادة.
والشريحة الثالثة تركز على طلبة الحلقة الثالثة التي تضم الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر، حيث ارتبط ترفيع الطلبة باجتيازهم لمواد المجموعة A كاملة، وتحقيق النهاية الصغرى على الأقل، ويبقى الطالب لإعادة الصف في حال عدم اجتيازه لأي مادة من مواد المجموعة بعد امتحان الإعادة، علماً أن فرصة الإعادة متاحة مرة واحدة لكل طالب في المراحل الثلاث.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5bzmz7zx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"