عادي

«أبل» تعتزم الكشف عن منتجات جديدة خلال مؤتمر «المطورين»

16:41 مساء
قراءة دقيقتين
أبل

ارتفع سهم «أبل» 1%، الاثنين، في تداولات ما قبل السوق، حيث من المتوقع أن تكشف الشركة النقاب عن سماعة رأس تعمل بتقنية «الواقع المختلط» في مؤتمرها السنوي لمطوري البرمجيات، في أول خطوة كبيرة لها إلى فئة منتجات جديدة منذ طرح «آبل واتش» قبل تسع سنوات. وسيشهد الإطلاق اختبار «أبل» لسوق مزدحم بالأجهزة التي لم تكتسب بعد زخماً مع المستهلكين وتضعها في منافسة مباشرة مع «ميتا»، المالكة ل«فيسبوك».

ومثل «ميتا كويست برو» من العام الماضي و«كويست 3» الذي تم الإعلان عنه، الأسبوع الماضي، من المحتمل أن يمزج جهاز «أبل» تغذية فيديو من العالم الخارجي مع عالم افتراضي معروض على الشاشات داخل سماعة الرأس.

ويتوقع المحللون أن تأتي سماعة الرأس من «أبل» بميزات متميزة، بما في ذلك شاشة عالية الجودة وتتبع اليد بحيث يمكن التحكم فيها من دون وحدة تحكم خارجية. ومن المحتمل أيضاً أن تكلف أكثر بكثير من 500 دولار أمريكي.

  • تداخل رؤية «أبل» مع «ميتا»

وسيركز المستثمرون وعشاق التكنولوجيا، على حد سواء، على مدى تداخل رؤية «أبل» لسوق الواقع الافتراضي مع «ميتا». وحدد الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» مارك زوكربيرغ رؤيته لاستخدام سماعات الرأس للغطس والخروج من «ميتافيرس»، حيث يمكن للناس أن يجتمعوا تقريباً للعمل واللعب والإنفاق. إضافة إلى «ميتا»، أصدرت كل من «سوني» و«بايت دانس» المملوكة لشركة «بيكو» أجهزة الواقع الافتراضي مؤخراً.

وقالت شركة الأبحاث «أي دي سي»: «إن الشركات باعت ما مجموعه 8.8 مليون سماعة في العام الماضي، بانخفاض 20.9% عن عام 2021». وفي الربع الأول من عام 2023، انخفضت المبيعات بأكثر من النصف. ويهدف العرض التقديمي الذي قدمته شركة «أبل»، الاثنين، في الأغلب، إلى إثارة خيال الآلاف من مطوري البرامج الذين سيتدفقون إلى «أبل بارك» للمشاركة في مؤتمر «أبل».

وستقدم «آبل» أيضاً تحديثات لأنظمة التشغيل الخاصة بها لأجهزة «آيفون» و«آيباد» و«ماك». وكذلك ستعرض رؤيتها لكيفية دمج الذكاء الاصطناعي في المزيد من منتجاتها وخدماتها. وسيبحث المستثمرون أيضاً عن تحديثات على «كار بلاي»، برنامج «أبل» للمركبات الذي قالت الشركة، العام الماضي، إنه سيبدأ تشغيل المزيد من وظائف لوحة القيادة. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdd5zukn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"