عادي
شهد حفل تخريج دفعة من جامعة العلوم والتقنية.. وتفاهماً مع «الإمارات للمزادات»

محمد بن حمد: الجامعات ترفد سوق العمل بكوادر فاعلة

01:12 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد بن حمد وسعيد الرقباني وإدارة الجامعة والخريجون

أكّد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة قيمة التعليم الجامعي ومكانته في المجتمعات المتطورة التي تُقدّر العلم والمعرفة، ودور الجامعات في دعم منظومة العملية التعليمية، ورفد سوق العمل بكوادر فاعلة تسهم في خدمة البشرية وإفادة حاضرها ومستقبلها.

جاء ذلك خلال حضور سموّه حفل تخريج 225 طالباً وطالبة «دفعة عام الاستدامة 2023» من جامعة العلوم والتقنية بالفجيرة في مختلف التخصصات العلمية، بحضور الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والشيخ محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية بالفجيرة، والشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي، وسعيد محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة.

وأشار سموّه إلى التطور العلمي المشهود في المؤسسات الجامعية بإمارة الفجيرة، انطلاقاً من رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة في مواكبة متطلبات البرامج الأكاديمية ومُخرجاتها.

وسلّم سموّه الخريجين والخرّيجات الشهادات في الحفل الذي أقيم على مسرح مركز الفجيرة الإبداعي.

من جانبه قال الدكتور علي أبو النور مدير الجامعة: «إنَّ الجامعة تعمل على تعزيز مشاركتها وحضورها في مبادرات البحث العلمي عالمياً». وألقى الطالب عبد الله راشد اليماحي خريج كليّة الإنسانيات والعلوم كلمة الخريجين نيابةً عن زملائه الطلبة.

كما شهد سمو الشيخ محمد بن حمد، في قصر الرميلة، توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق والإمارات للمزادات.

وقّع المذكرة، المهندس خميس أحمد النون مدير المؤسسة، وعمر مطر المناعي المدير التنفيذي للإمارات للمزادات، بحضور الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.

وأكّد سمو ولي عهد الفجيرة، أهمية الشّراكات المؤسسية ودورها الكبير في دعم أهداف المشاريع والمبادرات المجتمعية وتحقيق مُخرجات بنّاءة ومُستدامة للمستفيدين منها من أفراد المجتمع.

وأشار سموه، إلى حرص واهتمام صاحب السمو حاكم الفجيرة، بتطوير مستوى المُبادرات المجتمعية والخدمات الحكومية في الإمارة وفق أعلى المقاييس وأكثرها فاعلية.

وتنصّ الاتفاقية على تقديم الدعم والمساهمة والتعاون بين أطراف المذكرة، فيما يتعلق بالمبادرات المجتمعية وأساليب عملها وتقديمها إلى الجمهور.

حضر التوقيع، الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5h7h9fj8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"