عادي

بعد فوزه بلقب أوروبا..إيرادات مانشستر سيتي تصل إلى 300 مليون استرليني

13:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
بعد فوزه بلقب أوروبا..إيرادات مانشستر سيتي تصل إلى 300 مليون استرليني

لم تقتصر مكاسب مانشستر سيتي على فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا في الملعب فقط، فقد أنعش اللقب خزائنه المالية، وذكرت صحيفة «تليغراف» البريطانية أن إيراداته بعد انتصاره في النهائي على إنتر ميلان الإيطالي 1-0 تصل إلى 300 مليون جنيه استرليني، سيصرف معظمها في سوق الانتقالات الصيفي.

وكان مانشستر سيتي، تصدّر أندية كرة القدم العالمية على مستوى الإيرادات في 2022، بحجم 731 مليون يورو، وهو الذي كان في المركز 20 بترتيب «دوري ديلويت المالي» عند الاستحواذ الإماراتي قبل 15 عاماً، وبالطبع أن إيرادات عام 2023 ستبلغ مستوى أعلى.

وتمثل العائدات التجارية ما يفوق 51% من إجمالي إيرادات النادي، بفضل عدد من الرعاة في مقدمتهم شركة «طيران الاتحاد» التي تدفع ل«مانشستر سيتي» نحو 79 مليون يورو سنوياً لوضع شعارها على قمصان اللاعبين، بحسب موقع «فوتبول بينش مارك» التابع لشركة «كي بي إم جي» للاستشارات المالية، وهي القيمة الأعلى لإعلان على صدر القميص بين أندية كرة القدم.

وتنامت قيمة العلامة التجارية لمانشستر سيتي مؤخراً، لتطيح بريال مدريد، الذي تربع على تصنيف أعلى العلامات التجارية لأندية كرة القدم في السنوات الأربع الماضية، وفقاً لتقييم موقع «براند فاينانس»، الذي قدّر قيمة العلامة التجارية لنادي مانشستر سيتي بنحو 1.56 مليار يورو، بزيادة تتجاوز 50 مليون يورو عن ريال مدريد الذي حلّ وصيفاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3uun9yxx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"