عادي

فينيسيوس أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا.. تعرف إلى التشكيل المثالي

17:05 مساء
قراءة دقيقتين
فينيسيوس أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا.. تعرف إلى التشكيل المثالي
نيون ـ (أ ف ب)
اختير المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور أفضل لاعب في النسخة المنصرمة من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعد مساهمته في تتويج ريال مدريد الإسباني مرّة خامسة عشرة قياسية.
وأعلن الاتحاد الأوروبي (ويفا)، اليوم الإثنين، أن لجنة فنية تابعة له اختارت البرازيلي الدولي لاعب الموسم في دوري الأبطال. وسجّل ستة أهداف بينها واحد في مرمى بوروسيا دورتموند الألماني (2-0) السبت في النهائي على ملعب ويمبلي.
وقال فينسيوس (23 عاماً) الذي أحرز لقبه الثاني في المسابقة القارية الأولى: «سعيد بإحراز لقب آخر في دوري الأبطال مع النادي. لا يختبر الكثير من اللاعبين هذا الأمر».
وظهر فينيسيوس عشر مرات مع الفريق الملكي في البطولة، وخاض 901 دقيقة سجل فيها 6 أهداف مع 5 تمريرات حاسمة، وقطع مسافة 99.3 كلم بسرعة قصوى 34.7 كلم/ساعة.
كما أعلن الاتحاد القاري أن لاعب وسط الريال جود بيلينغهام اختير أفضل لاعب شاب في البطولة. وذلك في موسمه الأول مع النادي الأبيض، حيث أحرز الإنجليزي الدولي المميّز أول لقب قاري، بتغلّبه على فريقه السابق في النهائي.
وقال ابن العشرين: «حلمت دوماً بالمشاركة في هذه المباريات. كانت أجمل ليلة في حياتي».
وخاض بيلينغهام 11 مباراة في دوري الأبطال هذا الموسم بواقع 993 دقيقة، سجل فيها أربعة أهداف وخمس تمريرات حاسمة، وبلغت نسبة نجاح تمريراته 90.5% وقطع مسافة 117.5 كلم.
وضمّت تشكيلة الموسم الحارس السويسري غريغور كوبل (بوروسيا دروتموند)، والمدافعين الإسباني داني كارفاخال، والألماني أنتونيو روديغر (ريال مدريد)، وماتس هوملز، الهولندي إيان ماتسن (دورتموند)، ولاعبي الوسط النمسوي مارسيل سابيتسر (دورتموند)، والبرتغالي فيتينيا (باريس سان جرمان الفرنسي)، وبيلينغهام (ريال مدريد)، والمهاجمين الإنجليزي فيل فودن (مانشستر سيتي) وهاري كاين (بايرن ميونيخ الألماني) وفينيسيوس (ريال مدريد).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ju4dktkm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"