عادي

دبي تعيد فتح «مدارس الحياة» أمام المواهب يوليو المقبل

14:01 مساء
قراءة دقيقتين
1
مدارس الحياة

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع «مدارس الحياة» في عدد من فروع المكتبات العامة، وذلك بدءاً من يوليو/تموز حتى مارس/آذار المقبلين.

وتهدف الهيئة من خلال المشروع إلى بناء وتطوير الكفاءات الثقافية والإبداعية والحياتية لأفراد المجتمع عبر تنظيم سلسلة من ورش العمل، والندوات، والأنشطة المتنوعة في مجالات المهارات الحياتية، والأدب، والفنون البصرية.

وخلال الشهر المقبل تفتح كل من مكتبات الصفا للفنون والتصميم، والطوار، والمنخول، وكذلك مكتبة حتا العامة أبوابها أمام رواد «مدارس الحياة» الذين سيكونون على موعد مع برنامج حافل بالفعاليات التي تثري مخزونهم المعرفي، وتمكّنهم من استكشاف مشهد دبي الإبداعي، ما يساهم في خلق بيئة إبداعية مستدامة قادرة على دعم أصحاب المواهب، وتحفيز المشاركة المجتمعية في القطاع الثقافي والفني.

وحققت المرحلة الأولى من مشروع «مدارس الحياة» التي نظمت خلال الفترة من يونيو/حزيران وحتى ديسمبر/كانون الثاني الماضيين نجاحاً لافتاً؛ إذ شهدت تنظيم 207 فعاليات تنوّعت بين جلسات وحلقات نقاشية وورش عمل إبداعية تمكنت من استقطاب 2561 مشاركاً من شتى أنحاء الدولة يمثلون مختلف الفئات العمرية والجنسيات. وحقق محتوى جلسات المرحلة الأولى نسبة 92% على مؤشر السعادة، ما يؤكد أهمية برامج المشروع التي تأتي ضمن جهود «دبي للثقافة» الرامية إلى تحسين جودة الحياة في الإمارة، ودعم مجالات الثقافة والفنون والآداب كافة.

وتعكس جلسات «مدارس الحياة» التثقيفية التي تقام تحت إشراف نخبة من المتحدثين والخبراء وأصحاب التجارب المميزة التزام «دبي للثقافة» بتوفير بيئة تثقيفية مبتكرة في «مكتبات دبي العامة» تحقيقاً لرؤية الإمارة الهادفة إلى ترسيخ مكانتها مركزاً عالمياً للثقافة، وحاضنة للإبداع، وملتقى للمواهب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rbe7ye2a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"