عادي

«الوزاري للتنمية» برئاسة منصور بن زايد يناقش سياسات تدعم المنظومة الحكومية

17:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من الاجتماع
منصور بن زايد مترئّساً الاجتماع

أبوظبي:«الخليج»

ترأس سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، اجتماع المجلس الوزاري للتنمية الذي عُقِد في «قصر الوطن» في العاصمة أبوظبي، حيث ناقش عدداً من التشريعات والسياسات والمبادرات الهادفة إلى دعم وتطوير منظومة العمل الحكومي.

تضمن جدول الاجتماع، مناقشة عدد من التشريعات المتعلقة بتنظيم القطاع الاقتصادي، متضمنة مهنة مدققي الحسابات، والوكالات التجارية، والتحكيم، وإعادة تنظيم المنتجات الطبية والدوائية وآليات تتبعها، واستعراض عدد من السياسات والقرارات التنظيمية المتعلقة بتنفيذ قانون الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية والمركبات الكهربائية.

كما ناقش المجلس عدداً من التقنيات الجديدة في النقل وبرمجيات الخرائط ضمن مختبر التشريعات، وآليات تجربتها بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

وفي الشؤون الحكومية، ناقش عدداً من القرارات التنظيمية لقطاع التعليم بالدولة وحوكمة مجالسها، وتوصيات المجلس الوطني الاتحادي بموضوع «سياسة الهيئة العامة للرياضة بشأن دعم وتطوير القطاع الرياضي».

كما ناقش نظام استضافة المؤتمرات والفعاليات الدولية والإقليمية في الدولة، واستعرض عدداً من التقارير الحكومية، منها تقرير عن نتائج تطبيق نظام الفحص الطبي لحديثي الولادة، ونتائج المشاركة في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية، والاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية المشتركة، واجتماع الدورة الاعتيادية لمجلس وزراء المالية العرب، وقرارات لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36wtch79

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"