عادي

السيسي: مصر بها 700 مستشفى ولا يمكننا منع الأطباء من السفر

21:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

علق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على تزايد سفر الأطباء المصريين للعمل بالخارج، موضحاً أنه لا يستطيع منعهم من البحث عن فرص أفضل مما تقدمها مصر لهم.

وقال الرئيس السيسي، خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بالإسكندرية، الأربعاء، إن «الأطباء خرجوا من مصر لأن الدولة لا تمنحهم رواتب جيدة، فذهبوا للخارج للبحث عن فرص أفضل، ولا يمكنني أن أقول لهم لا تسافروا وتتركوا مصر».

وفيما يتعلق بعدد المستشفيات، أوضح أن مصر لديها 700 مستشفى، أي ما يعادل نصف العدد المطلوب من المستشفيات، كما أنها بحاجة لمضاعفة عدد الأطقم الطبية العاملة، وهذا يشير إلى تكلفة كبيرة للإنشاء والتشغيل.

وأضاف أن الدولة قررت زيادة عدد الخريجين من كلية الطب، لعلاج نقص الكوادر الطبية، ولعدم القدرة على منع الأطباء من السفر للعمل بالخارج، فهذه حرية مكفولة لكل مصري.

وأكد السيسي أن الميزانية المطلوبة لوزارة الصحة والسكان المصرية غير موجودة، وتحتاج لجهد كبير لتوفيرها، كما تحتاج إلى فترة من الوقت، لذلك تم اللجوء إلى المبادرات الصحية لتخفيف العبء المرضي على الشعب والعبء الاقتصادي.

وشهد الرئيس المصري، الأربعاء، فعاليات المؤتمر الوطني للشباب المنعقد في محافظة الإسكندرية، بمشاركة عدد كبير من الشباب، يمثلون شرائح وقطاعات الشباب المصري من شباب الجامعات، والرياضيين، والمثقفين، والإعلاميين، وشباب الأحزاب، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3stk5kh4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"