عادي

جامعتا الشارقة والإمارات تتعاونان في تطوير التعليم

00:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

استقبلت «جامعة الشارقة»، وفداً كبيراً من «جامعة الإمارات»، يرأسه الدكتور غالب البريكي، مدير الجامعة بالإنابة، الذي يزور الجامعة لبحث سبل التعاون في عدد من المجالات البحثية والعلمية، وتعزيز أطر التعاون المستقبلي بين الجامعتين، لخدمة الخطة الوطنية، وتطوير منظومة التعليم في الدولة.

استقبل الوفد الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، وعدد من نواب المدير، ومديرو المراكز والمعاهد البحثية، حيث عقد لقاء استهله النعيمي، بكلمة ترحيبية أكد فيها أهمية هذا التعاون بين الجامعتين، بصفتهما من كبرى الجامعات في الدولة. كما أوضح أن هذه الشراكة تأتي ترجمة لاستراتيجية الجامعة، التي وضعها مؤسسها صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ويعمل على تنفيذ أركانها الآن رئيسها سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، بالتركيز على تعزيز تأسيس البنية التحتية القوية، والراسخة للبحث العلمي، بإشراك الطلبة في منظومة البحث العلمي التطبيقي، لتطوير العملية التعليمية ودعمها.

فيما قال الدكتور البريكي: «يُسعدنا توطيد أواصر التعاون والشراكة مع صرح علمي رائد، في التعليم والتعلّم، القائم على البحث العلمي والعملي العالمي المستوى، بتوفيره لبيئة أكاديمية مُتميّزة حافلة بالإبداع والابتكار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3u8mc7wr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"