عادي
تطرح برامج جديدة تلبي احتياجات سوق العمل

جامعة الشارقة تشهد إقبالاً كبيراً على التسجيل في كلياتها المختلفة

00:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

تشهد عمليات التسجيل وحجز المقاعد في جميع الكليات والتخصصات في جامعة الشارقة، إقبالاً كبيراً من الطلاب والطالبات الذين حرصوا ومنذ اليوم الأول لظهور نتائج المرحلة الثانوية على الحضور وتسلم استمارات القبول وحجز المقاعد.

طرح برامج جديدة

وأكد الدكتور حميد مجول النعيمي، مدير الجامعة، أن الجامعة وكعادتها كل عام تعمل على طرح برامج جديدة لتلبي احتياجات سوق العمل ورغبات المتقدمين للجامعة، وهذا يأتي بعد دراسة السوق المحلي والعالمي بهدف التأكد من رفد المجتمع بما يحتاج إليه من خبرات للمساهمة في تطوير المجتمع وتلبية احتياجات القطاعات المختلفة في سوق العمل، وفي هذا العام فتحت الجامعة باب التسجيل لعدد من برامج البكالوريوس الجديدة وهي: بكالوريوس العلوم في الاقتصاد، والذي تطرحه كلية إدارة الأعمال. وبكالوريوس العلوم في هندسة الميكاترونكس والروبوتات، والذي تطرحه كلية الهندسة، وبكالوريوس القانون باللغة الإنجليزية وتقدمه كلية القانون.

وصرحت الدكتورة عائشة بوخاطر، مدير إدارة القبول في جامعة الشارقة، أن العدد الإجمالي لعدد طلبات الالتحاق بالجامعة بلغ حتى الآن نحو 4900 ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى 5500 مع انتهاء فترة التسجيل، وتم إعطاء عرض للقبول لعدد 4071 منهم، ولا يزال التقديم مفتوحاً حتى شهر أغسطس.

وأضافت أن الجامعة تمنح خصماً بنسبة 50% على الرسوم الفصلية للفصل الدراسي الأول للطلبة الحاصلين على معدل (90%) أو أكثر في الثانوية العامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22htwh8b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"