عادي

رقم قياسي متوقع للوحة كليمت

19:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لوحة لغوستاف كليمت (أ.ب)

تُطرح في مزاد بلندن في يونيو/حزيران الجاري، لوحة لغوستاف كليمت، أشهر الرسامين النمساويين، على ما أعلنت دار «سوذبيز» الأربعاء، ويُتوقع أن تحطم رقماً قياسياً في المزادات الأوروبية.

ووصفت الدار في بيان لوحة «السيدة ذات المروحة اليدوية» بأنها «ليست فقط نجمة موسم المزادات الصيفي في لندن، بل كذلك واحدة من أجمل وأثمن ما عُرض في أوروبا على الإطلاق».

وشرحت «سوذبيز» أن اللوحة، وهي من آخر لوحات كليمت الذي توفي عام 1918 عن عمر يناهز 55 عاماً، قد تباع مقابل 65 مليون جنيه إسترليني (82 مليون يورو) في المزاد الذي تقيمه بنيويورك في 27 الجاري، ما سيشكل رقماً قياسياً في أوروبا وفقاً ل«سوذبيز».

وسبق أن بيعت لوحة «غابة بيرش» لكليمت لقاء 104.6 مليون دولار خلال العام الماضي، في مزاد أقامته كريستيز في نيويورك على لوحة بول آلن الفنية.

أما أعلى سعر حالياً للوحة في مزاد في أوروبا فهو 65 مليون جنيه إسترليني للوحة «رجل يمشي» لألبرتو جاكوميتي التي بيعت في مزاد لدار سوذبيز في فبراير/شباط 2010.

وبلغ سعر لوحة «بركة زنبق الماء» لكلود مونيه 40.9 مليون جنيه استرليني في مزاد لدار كريستيز في لندن 2008، في حين بيعت «امبراطورية الأنوار» لرينية ماغريت في مقابل 59.4 مليون جنيه استرليني في مزاد لدار سوذبيز في 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryp5wxz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"