عادي
يسهّل التحاق الخريجين بسوق العمل أو استكمال دراستهم

تصديق تلقائي لشهادات الجامعات المرخصة بالدولة في 60 دقيقة

00:50 صباحا
قراءة دقيقتين
الفلاسي يتوسط رؤساء الجامعات الست المشاركين في المبادرة

دبي: محمد إبراهيم

كشفت وزارة التربية والتعليم عن تفاصيل خدمة التصديق التلقائي للشهادات الصادرة عن الجامعات المرخصة داخل الدولة، التي أطلقتها لتسهيل التحاق الخريجين من الجامعات بسوق العمل أو استكمال دراستهم داخل الدولة أو خارجها بتمكينهم من إتمام عملية تصديق شهاداتهم الجامعية بشكل كامل خلال أقل من ساعة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة أمس في دبي، بحضور الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد إبراهيم المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية، وعدد من ممثلي الجامعات في الدولة، ووسائل الإعلام العاملة في الدولة.

خدمة استباقية

أكد الدكتور أحمد بالهول الفلاسي عقب الإطلاق أن التصديق التلقائي يُعد خدمة رقمية استباقية تركز على تسريع وتبسيط إجراءات تصديق الشهادات الجامعية الخاصة بالطلبة في الدولة، مع ضمان جودة المخرج النهائي، تماشياً مع مستهدفات الحكومة الرقمية واستراتيجية الوزارة الرامية إلى تطوير منظومة التعليم العالي لتكون عاملاً مساهماً في بناء مجتمع معرفي ذي تنافسية عالمية.

وقال: إن هذه المبادرة ستتيح كافة الشهادات الجامعية المصدقة من خلال المنصة الوطنية للبلوك تشين UAE PASS بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات، وبما يضمن للطلبة الوصول إلى شهاداتهم المصدقة بشكل سريع وأكثر موثوقية.

أفضل التقنيات

وأفاد بأن الوزارة تركز على توظيف أفضل التقنيات الحديثة لإحداث نقلة نوعية في مستوى وكفاءة الخدمات المقدمة لأبنائنا الطلبة بصفتهم حجر الأساس لمواصلة مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة التي تشهدها الدولة، مؤكداً أن الوزارة تواصل العمل على الاستفادة من الإمكانات التي يتيحها لنا التقدم التكنولوجي لتطوير مختلف جوانب العملية التعليمية في الدولة بما يرسخ مكانتها بوصفها وجهة تعليمية رائدة للطلبة وأفضل المؤسسات التعليمية على حد سواء.

6 جامعات مرخصة

على هامش المؤتمر أكدت سميرة الملا مديرة إدارة معادلة الشهادات في وزارة التربية والتعليم أن المرحلة الأولى من تطبيق هذه الخدمة الرقمية الجديدة تشمل 6 جامعات مرخصة في الدولة.

وأضافت أنه من المتوقع أن يستفيد من الخدمة في مرحلتها الأولى نحو 11,000 طالب وطالبة، ومن المقرر أن تشهد المرحلتان الثانية والثالثة تعميم تطبيق الخدمة على كافة مؤسسات التعليم العالي المرخصة في الدولة بحلول عام 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yk35ksk9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"