عادي
ألف دولار لكل دبابة وثلاثة لكل طائرة

روسيا تكافئ مقاتليها.. وأوكرانيا تتكبد خسائر بالجملة

16:16 مساء
قراءة دقيقتين
جنود يستهدوف مدرعات
جنود يستهدوف مدرعات
موسكو - وكالات
أكدت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة، أن قواتها واصلت تكبيد القوات الأوكرانية خسائر فادحة خلال محاولاتها تنفيذ عمليات هجومية على محوري جنوب دونيتسك، وأعلنت عن مكافآت للجنود الروس الذي يدمرون آليات غربية.
وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إن وحدات من مجموعة القوات «الشرق» صدت 5 هجمات أوكرانية في منطقة فريميفسكي على محور جنوب دونيتسك، حيث قتل أكثر من 200 جندي أوكراني وتم تدمير 5 دبابات وعدد من المعدات العسكرية الأخرى.
وعلى محور دونيتسك، نجحت مجموعة قوات «الجنوب» في صد 5 هجمات أوكرانية، وخسر الأوكرانيون نحو 215 جندياً في تلك المعارك، كما تم تدمير مستودع ذخيرة للواء 109 الدفاع الإقليمي.
وأضاف التقرير «على محور كوبيانسك، تم تحييد مجموعتي استطلاع أوكرانيتين، وقتل نحو 45 جندياً، كما تم تدمير مدفع M777 أمريكي الصنع، بينما على محور كراسني ليمان، قتل ما يصل إلى 65 جندياً أوكرانياً، ودُمر مدفع ذاتي الحركة «أكاتسيا» ومدفع هاوتزر «دي-30».
وأوضحت وزارة الدفاع عبر التقرير اليومي «أنه قتل حوالي 30 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدفع M777 ومدفع هاوتزر «مستا-بي» في محور خيرسون».
وبحسب روسيا اليوم فإن إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 444 طائرة، و238 مروحية، و4652 طائرة بدون طيار، و426 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و1018 دبابة ومدرعة أخرى، و1124 راجمة صواريخ، و5128 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و10983 مركبة.
  • مكافآت للقوات التي تدمر آليات غربية
من جهة أخرى، قالت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة أيضاً، إن القوات الروسية التي دمرت دبابات ليوبارد ألمانية الصنع وعربات مصفحة مقدمة من الولايات المتحدة وتستخدمها أوكرانيا ستتلقى مكافآت إضافية.
وقالت الوزارة إن هذا جزء من برنامج مكافآت أوسع نطاقاً حصل بموجبه أكثر من 10 آلاف جندي روسي على مكافآت فردية منذ بداية الحرب قبل نحو 16 شهراً.
ذكرت الوزارة أنه وفقاً للتقارير الواردة من القادة الميدانيين الروس«يجري في الوقت الراهن صرف مخصصات لجنود القوات المسلحة الذين دمروا في أثناء العمليات العسكرية دبابات ليوبارد وعربات مصفحة أخرى مصنوعة في الولايات المتحدة ودول أخرى بحلف شمال الأطلسي».
وكان وزير وزير الدفاع سيرجي شويغو منح ميدالية "بطل روسيا الذهبي" للجنود الذين قالت موسكو إنهم دمروا دبابات ليوبارد أمريكية الصنع وعربات برادلي القتالية التي تستخدمها أوكرانيا، والتي شنت هجوماً مضاداً طال انتظاره.
  • ألف دولار لكل دبابة
وقالت الوزارة إنه حتى 31 مايو، تمت مكافأة 10257 جندياً على تدمير 16001 قطعة من المعدات العسكرية الأوكرانية والغربية.
وأضافت أن تدمير أي مركبة مدرعة أوكرانية يعني مكافأة قدرها 50 ألف روبل (596 دولاراً)، في حين أن تدمير دبابة له مكافأة تعادل 100 ألف روبل.
كما حصل الطيارون العسكريون والمسؤولون عن تشغيل أنظمة الدفاع الجوي على مكافأة قدرها 300 ألف روبل عن كل طائرة أو مروحية أوكرانية دمرت، وحصل أولئك الذين دمروا صواريخ توشكى يو ونظام قاذفة صواريخ هيمارس الأمريكية حصلوا على نفس المبلغ.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryr26uc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"