عادي

شخبوط بن نهيان يلتقي رئيس جزر القمر

10:55 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
موروني/ وام
قام الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة، بزيارة إلى جمهورية جزر القمر المتحدة، التقى خلالها عثمان غزالي رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة؛ حيث بحث الجانبان آفاق التعاون، والفرص الاستثمارية المشتركة الواعدة التي تعزز اقتصاد البلدين وازدهارهما.
وتناول الجانبان، خلال اللقاء، عدداً من المواضيع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك من ضمنها رئاسة جمهورية جزر القمر المتحدة الدورية للاتحاد الإفريقي هذا العام.
وأبدى الطرفان تفاؤلهما تجاه ما سيخرج به مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغُير المناخ «COP28» الذي ستستضيفه دولة الإمارات في مدينة إكسبو دبي في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، باعتباره فرصة محورية للتعاون من أجل التصدي للقضايا البيئية المُلحة التي تواجه المجتمع الدولي. ‏
وكان الشيخ شخبوط بن نهيان، قد التقى في وقت سابق ظاهر ذو الكمال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالمغتربين في جمهورية جزر القمر المتحدة، الذي رحب بزيارة الشيخ شخبوط بن نهيان، وبحث معه سبل تطوير وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.
وتأتي زيارة الشيخ شخبوط بن نهيان إلى جزر القمر، مؤخراً، ضمن جولته والوفد المرافق له، إلى عدد من دول القارة الإفريقية الشقيقة والصديقة، بدأت بجمهورية موريشيوس، واختتمت بزيارة جمهورية جزر القمر المتحدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56xpmvwp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"