عادي
بالتعاون مع مؤسسة رعاية النساء والأطفال

شرطة دبي تنظم دورة حول «التعامل الأمثل مع ضحايا الاتجار بالبشر»

02:25 صباحا
قراءة دقيقتين
شرطة دبي

نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة في مركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر في الإدارة العامة لحقوق الإنسان والإدارة العامة للتدريب، بالتعاون مع مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، دورة مختصة للتعريف بالتعامل الأمثل مع ضحايا الاتجار بالبشر، وذلك لـ21 منتسباً في شرطة دبي.

وأكدت شيخة سعيد المنصوري، مديرة المؤسسة، أهمية الدورة في التعريف بالتعامُل الأمثل مع ضحايا الاتّجار بالبشر، مشيرة إلى أن تنظيم هذه الدورة، يأتي ضمن استراتيجية وخطط المؤسسة الرامية دوماً إلى التطوير والتحديث، من خلال تبادل الخبرات والتواصل مع الشركاء الاستراتيجيين والمختصين؛ لبناء منظومة معرفية تُسهم في تعزيز وتنمية مهارات الكوادر البشرية.

وأشادت بالتعاون القائم مع القيادة العامة لشرطة دبي، وأكدت أن الدولة ماضية في مواصلة جهودها، وحشد إمكاناتها لتأهيل العاملين في مجال مكافحة جريمة الاتّجار بالبشر، وتعزيز الشراكات، وتوثيق التعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، لافتة إلى أن حكومة الإمارات بفضل جهودها ومنظومة التشريعات والقوانين التي سَنّتها، تمكنت من قطع أشواط في مُكافحة هذا النوع من الجرائم.

وذكرت أنَّ المُؤسسة تُمارس دورها محورياً، من خلال تقديمها كافة سُبل الدعم والاحتواء والرعاية اللازمة لضحايا الاتّجار بالبشر من النساء والأطفال، شاملةً النواحي النفسية والصحية والقانونية والاجتماعية، ما يعزز دورها كأحد الشركاء الأساسيين.

ومن جانبه، أكد العميد الدكتور سلطان الجمال مدير مركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر، أن الدورة تأتي ضمن الخطة السنوية للتدريب، والتي ينفذها المركز بناءً على توجيهات سعادة اللواء الدكتور محمد عبدالله المر، مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان بشرطة دبي، وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين المعنيين بالتعامل مع قضايا الاتجار بالبشر، ومنهم مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال التي تلعب دوراً مهماً في رعاية ضحايا هذا النوع الجرائم.

وقدمت الدورة، التي استمرت لمدة يومين، وحملت عنوان «تقنيات التحقيق والمقابلة المثلى مع ضحايا الاتجار بالبشر، غنيمة حسن البحري، مدير إدارة الرعاية والتأهيل في مؤسسة دبي لرعاية والنساء والأطفال».

وتطرقت غنيمة البحري خلال اليوم الأول للدورة إلى «التوصيف القانوني لجريمة الاتجار بالبشر من المنظور الدولي»، و«الحماية القانونية لضحايا جرائم الاتجار بالبشر»، و«شروط التعامل مع ضحايا الاتجار بالبشر».

وفي اليوم الثاني، قدمت شرحاً حول «تقنيات التحقيق والمقابلة مع ضحايا الاتجار بالبشر» من التخطيط للمقابلة، واختيار المكان والزمان، والتطرق إلى صفات القائم بالتحقيق في قضايا الاتجار بالبشر، ومراعاة خصائص الضحية، ومنهجيات المقابلات، إلى جانب تقديم شرح حول «التوجيهات العامة بشأن مقابلة الضحايا المشتبه فيهم من قبل مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة».

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/eb93j5ex

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"