عادي
7.75 درهم السعر المستهدف خلال 12 شهراً

«غولدمان ساكس» توصي بشراء سهم «إعمار العقارية»

00:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
إعمار العقارية
دبي: أحمد البشير

قالت مجموعة «غولدمان ساكس» المصرفية، إن إعلان شركة «إعمار العقارية» عن إطلاقها مشروعها الرئيسي الجديد «أويسس» بقيمة تطوير تصل إلى 20 مليار دولار، سيكون له تأثير إيجابي؛ حيث سيساعدها في الاستفادة من الطلب القوي الحالي على العقارات السكنية في دبي، وخاصة منازل الأسرة الواحدة.

وأضافت «غولدمان ساكس» في ورقة بحثية أن مشروع «أويسس» سيعزز بشكل كبير أعمال التطوير في الأراضي المملوكة للشركة بنسبة 100%، في مقابل الأراضي المشتركة، وبالتالي زيادة حصة الأرباح لمساهميها.

وعند مقارنة مشروع «أويسس» مع مشروع «دبي هيلز أستيت»، فإن القيمة الإجمالية البالغة 20 مليار دولار ل «أويسس»، هي ضعف قيمة مشروع «دبي هيلز» البالغ 10 مليارات دولار، والذي هو في الأصل مشروع مشترك مع شركة «مراس». ولأن «أويسس» يقع على أرض مملوكة بالكامل ل «إعمار»، فإنها ستحتفظ بنسبة 100% من الأرباح.

ومنحت المجموعة المصرفية سهم «إعمار العقارية» تصنيف «شراء»، مع تحديد السعر المستهدف له عند 7.75 درهم خلال 12 شهراً. وأضافت أنها تقدر تصنيف سهم «إعمار للتطوير» بما يتماشى مع السعر المستهدف للشركة الأم خلال 12 شهراً.

وتتوقع «غولدمان ساكس» أن تحقق «إعمار العقارية» إيرادات بقيمة 24.9 مليار درهم في نهاية العام الجاري، و21.3 مليار درهم في عام 2023، و25.1 مليار درهم في 2024، و31.1 مليار درهم في نهاية عام 2025.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzc8nd7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"