عادي

نهيان بن مبارك يحضر حفل السفارة الفلبينية بيومها الوطني

13:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة

حضر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، حفل الاستقبال، الذي أقامه ألفونسو فرديناند، سفير جمهورية الفلبين لدى الدولة بمناسبة اليوم الوطني لبلاده.
كما حضر الحفل، الذي أقيم في فندق دوست تاني في أبوظبي، نوح صالح أحمد الحمادي مدير إدارة شرق آسيا والباسفيك في وزارة الخارجية، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى الدولة وأبناء الجالية الفلبينية المقيمة بالدولة.
وأشاد السفير الفلبيني لدى الدولة، بالسياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وبعلاقات التعاون التي تربط بلاده ودولة الإمارات.
وأوضح أنه تم توقيع اتفاقية العام الماضي بين البلدين تهدف إلى تعزيز وحماية الاستثمارات المتبادلة، مضيفا أن التجارة الثنائية بين الإمارات والفلبين ارتفعت خلال عام 2022 بنسبة 49.9%، وبقيمة بلغت 1.52 مليار دولار، مقارنة بـ 1.01مليار دولار خلال عام 2021، لافتاً إلى أن الإمارات احتلت المركز الثاني كأكبر مصدر للبترول ومنتجات النفط إلى الفلبين خلال 2021.
ومن جهة أخرى، حضر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان،  حفل الاستقبال الذي أقامه محمد سعيد مسلم العفاري بمناسبة زفاف نجليه سعيد وعبدالله، إلى كريمتي مسلم سعيد مسلم العفاري.
وحضر الحفل، الذي أقيم بمركز بن حم الثقافي للاحتفالات بمدينة العين، عدد من وجهاء القبائل وكبار الشخصيات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ftpeyt4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"