عادي

وقف أنشطة الرافعات البرجية خلال تقلّبات الطقس بالظفرة

00:41 صباحا
قراءة دقيقتين
البلدية تستقبل بلاغات الطوارئ الخاصة بالتقلبات الجوية

أبوظبي: شيخة النقبي

قررت بلدية منطقة الظفرة التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي إيقاف الأنشطة المتعلقة بعمليات الرفع بواسطة الرافعات البرجية والمتحركة، والمنصات المعلقة خلال اليومين الماضيين نظراً لتأثر بعض المناطق برياح شديدة السرعة محملة بالغبار والأتربة.

وحددت البلدية إجراءات للسلامة في حالات التقلبات الجوية، داعيةً الجهات المعنية إلى الالتزام بها في الظروف الجوية الحالية. شملت الإجراءات إيقاف الأنشطة المتعلقة بعمليات الرفع بواسطة الرافعات البرجية والمتحركة والمنصات المعلقة، والتأكد من تأمين السقالات حسب المواصفات المعتمدة، وتنبيه جميع العمال والموظفين إلى الإجراءات اللازم اتخاذها، وضرورة توخي الحيطة والحذر، وتثبيت الأسوار المؤقتة والحواجز البلاستيكية واللوحات حول مواقع العمل.

كما شملت الإجراءات التأكد من تأمين الرافعات البرجية حسب المواصفات المعتمدة للتأمين من الأحوال الجوية والرياح الشديدة، والتأكد من إيقاف عمليات الهدم والآليات المستخدمة، وإيقاف جميع الأعمال في المناطق المرتفعة والمفتوحة، وإيقاف حركة المعدات والمركبات الثقيلة، وإزالة جميع المواد المحتمل تطايرها على الارتفاعات والمناطق المفتوحة.

وأشارت البلدية إلى إجراءات السلامة أثناء الغبار، التي تتمثل في تجنّب التعرّض المباشر للغبار والعوالق الترابية، ومتابعة نشرات الأحوال الجوية من الجهات الرسمية، وإغلاق الأبواب والنوافذ لمنع دخول الغبار إلى المباني، وتوخي الحذر، واتباع قواعد السلامة أثناء القيادة.

ودعت البلدية الجمهور إلى الإبلاغ عن تجمّع مياه الأمطار، وتجمع الرمال، وسقوط الأشجار، وكذلك سقوط أو ميلان أعمدة الإنارة أو العلامات المرورية.وتهيب البلدية بتوخي الحيطة والحذر في السير على الطرقات نظراً لتأثر بعض المناطق برياح نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة، حيث شهدت المنطقة رياحاً شديدة وتدنياً في مستوى الرؤية، ما يتطلب توخي الحيطة والحذر، واتباع إرشادات السلامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9sde8tx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"