عادي

زيارات منزلية لكبار المواطنين المستفيدين ببرنامج «زايد للحج»

15:41 مساء
قراءة دقيقتين
في المنتصف إسماعيل علي محمودي البلوشي أكبر الحجاج سناً
في المنتصف مصبح مطر الظاهري من كبار الحجاج

أبوظبي: «الخليج»

نظمت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، مؤخراً زيارات منزلية لعدد من كبار المواطنين المستفيدين من برنامج زايد للحج الأكبر سناً، بهدف الاطمئنان على صحتهم وتقديم الدعم اللازم لهم قبيل سفرهم إلى الأراضي المقدسة في 23 يونيو الجاري.

واطمأن وفد المؤسسة على أخذ الحجاج اللقاحات الضرورية التي تقيهم من الإصابة بالأمراض المعدية والسارية، وقدموا لهم الهدايا والحقائب التي تحوي كافة المستلزمات التي يحتاجونها أثناء الرحلة الإيمانية العطرة.

1
محمد عتيق الفلاحي

وأفاد الدكتور محمد عتيق الفلاحي مدير عام المؤسسة بأن كبار المواطنين يحظون بتقدير واهتمام كبيرين في دولة الإمارات، كما تقدر المؤسسة عالياً أهمية إيلاء هذه الفئة العناية اللازمة تقديراً لعطائهم وإخلاصهم في مسيرة بناء الوطن وإعلاء رايته، وما قاموا به من دور مهم لا يمكن إغفاله في مسيرة دولتنا الحبيبة.

وأكد أن توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء المؤسسة، جلية بشأن التأكيد على رعاية كبار المواطنين من مستفيدي برنامج زايد للحج بدءاً من تيسير تسجيلهم في البرنامج وحتى إتمامهم المناسك وعودتهم لأرض الوطن، مروراً بمتابعة حركتهم اليومية والخدمات التي تقدم لهم بما يليق بالدعم اللا محدود من قبل قيادتنا الرشيدة، وهو ما يتوافق مع البعد الإنساني والثقافي والحضاري للمجتمع الإماراتي الأصيل الذي نشأ على القيم النبيلة لنهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وأشار الفلاحي إلى أن الزيارات المنزلية لكبار المواطنين التي يقوم بها وفد المؤسسة في موسم الحج الحالي، تعد جزءاً من خطة تطوير وتحسين الخدمات المقدمة لحجاج برنامج زايد، بما يشمل رعايتهم داخل الدولة والأراضي المقدسة، حيث تمثل تلك الشريحة مصدر فخر وإلهام لأبناء دولة الإمارات لأنهم نبع الخير والعطاء والبركة.

من جانبهم، توجه عدد من كبار المواطنين المنتسبين للبرنامج، بشكرهم وامتنانهم للقيادة الرشيدة على الجهود المبذولة لإسعادهم في كافة المناحي الخدمية، بما فيها التكفل برحلة الحج، داعين المولى عز وجل أن يجعل أجر تلك الرحلة الإيمانية في ميزان حسنات الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وعبر إسماعيل علي محمودي البلوشي، وهو أكبر الحجاج سناً (91 عاماً)، عن سعادته بتأدية الركن الخامس من أركان الإسلام من خلال برنامج زايد للحج، مشيراً إلى أن عطاء زايد الخير ممتد من حياته وبعد وفاته بفضل الأعمال الخيرية والإنسانية التي هي بمثابة صدقة جارية يعود نفعها على كافة المستفيدين حول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wmxjafds

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"