عادي

تحديد 18 ديسمبر موعداً لإجراء الانتخابات المحلية في العراق

18:57 مساء
قراءة دقيقتين

بغداد: زيدان الربيعي

حدد مجلس الوزراء العراقي، الثلاثاء، الثامن عشر من ديسمبر/كانون الأول المقبل موعداً لإجراء الانتخابات المحلية التي تعرف باسم «انتخابات مجالس المحافظات لعام 2023».

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان: إن «مجلس الوزراء العراقي حدّد يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات لعام 2023، التزاماً بالمنهاج الوزاري الذي تبنّته الحكومة، وأقره مجلس النواب العراقي في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي».

من جانب آخر بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مع رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران كمال خرازي والوفد المرافق له، العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية توطيدها، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات عدة، والتأكيد على تنمية العلاقات بين بلدان المنطقة، بما يرسخ جهود الاستقرار والأمن فيها.

وأكد السوداني، خلال اللقاء، على «دعم العراق وترحيبه بما تحقق مؤخراً من مد لجسور العلاقات البناءة بين دول المنطقة، الذي سينعكس على استقرارها ومصالح شعوبها وتنميتها».

وجدد التأكيد، على «نهج العراق في تحقيق علاقات متوازنة مع الدول الشقيقة والصديقة تقوم على أساس السيادة والاحترام المتبادل، مشيراً إلى مؤتمر بغداد الدولي 2023، الذي سيكون برؤية مختلفة تنطلق من مبدأ الشراكات التنموية والتكامل الاقتصادي بين دول المنطقة، وجعلها مدخلاً لتحقيق الاستقرار والازدهار».

وأكد السيد السوداني أيضاً على أن «أولويات الحكومة اليوم تنطلق من أولويات المواطن وحاجاته، وهي تحظى بمقبولية عالية بين مكونات الشعب العراقي، بما يؤكد صحة المسار المتمثل بمشروع الحكومة، وهو مشروع الدولة العادلة والخادمة للمواطن».

من جانبه، أشاد خرازي بدور العراق المحوري في المنطقة، وجهوده في تقريب وجهات النظر والتخفيف من التوتر، مؤكداً، أن «العراق، بما يمتلكه من تاريخ وحضارة وتنوع، قادر على القيام بدور كبير في تثبيت الاستقرار بالمنطقة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/46w4bm8h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"