عادي

أوركسترا الفردوس تطلق «الموسيقى الكلاسيكية بنغمات عصرية»

14:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أوركسترا الفردوس
أوركسترا الفردوس تطلق «الموسيقى الكلاسيكية بنغمات عصرية»

أطلقت مدينة إكسبو دبي أوركسترا الفردوس سلسلة أفلام «الموسيقى الكلاسيكية بنغمات عصرية» بمناسبة يوم الموسيقى العالمي الذي يصادف21 يونيو/حزيران. وتبدأ السلسلة بفيلم مدته 50 دقيقة يضم مقطوعات للموسيقار الألماني الشهير يوهانس برامز بروح شرقية، إذ أعيد توزيعها بأسلوب معاصر مع إضافة آلات شرقية.

وتهدف أوركسترا الفردوس عبر إطلاق سلسلة الأفلام الموسيقية إلى سد الفجوة بين الماضي والحاضر، وأن تكون منصة فريدة للموسيقيات لإعادة تخيل المؤلفات الكلاسيكية للملحنين العمالقة، وإضافة تأثيرات معاصرة من ثقافات متنوعة.

وقال الموسيقار العالمي إيه آر رحمان، المشرف على أوركسترا الفردوس: «يسعدنا إطلاق السلسلة التي تهدف إلى إبراز إبداع الأوركسترا وهي تقدم مزيجاً من الموسيقى الكلاسيكية والمعاصرة والمتجذرة في هذه المنطقة. مع الأوركسترا واستوديو الفردوس، أنشأت مدينة إكسبو دبي منصة للعازفات من جميع أنحاء العالم للإبداع وإعادة ابتكار المقطوعات الموسيقية».

أٌطلقت أوركسترا الفردوس في «إكسبو 2020 دبي» وتستمر ضمن إرثه كجزء من مدينة إكسبو دبي، وتزدهر بتنوعها الثقافي، إذ تجمع موسيقيات من 25 جنسية.

وقالت مونيكا وودمان، مايسترو أوركسترا الفردوس: «اليوم العالمي للموسيقى فرصة لاختبار قوتها، وإنه لشرف كبير أن تبدأ سلسلة أفلام الموسيقى الكلاسيكية بنغمات عصرية مع إبداعات يوهانس برامز، أحد أعظم الملحنين في العصر الرومانسي. لا تؤدي إضافة الآلات الموسيقية العربية إلى تعزيز اندماج الموسيقى فحسب، بل إنها تبرز أيضاً أفضل ما في أوركسترا الفردوس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8z5zac6e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"