عادي
ريم الهاشمي: واثقون بقدرتنا على تحقيق أثر أكبر وصنع الفرص

دبي تطلق «مؤسسة مدينة إكسبو» لمستقبل مستدام

19:27 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

أعلنت سلطة مدينة إكسبو دبي، إطلاق مؤسسة غير ربحية، وذلك ضمن مساعيها لتحقيق مهمتها المتمثلة في دعم وتطوير الأفكار المبتكرة، التي تعود بالنفع على الناس والكوكب.

ويحمل الكيان الجديد اسم «مؤسسة مدينة إكسبو دبي»، ويبني على النجاحات التي حققها «إكسبو لايف» برنامج الابتكار والشراكة العالمي الرائد والمؤثر الذي أعلنه في إطار إكسبو 2020 دبي. وتسعى المؤسسة إلى الربط بين الأفراد والأفكار والموارد، وتأسيس شبكة واسعة من المنظمات الهادفة التي تعمل معاً لإيجاد حلول للتحديات الأكثر إلحاحاً في العالم، وسوف تعزز فرص التمويل والتعاون والاستثمار والأعمال.

وتستهدف المؤسسة الجديدة التأسيس لسلسلة من الشراكات المصممة لدعم رواد الأعمال الاجتماعيين عبر مجموعة واسعة من القطاعات، بناءً على القناعة الراسخة بأن تحالفاً واسعاً من الأشخاص الذين يعملون معاً، يمكن أن يسهم في إيجاد حلول ملموسة تعود بالنفع على المجتمعات والكوكب.

وبعد استضافة مدينة إكسبو دبي لقمة المناخ «كوب28» ومعرض إكسبو العالمي الأكثر شمولاً حتى الآن، تعمل المؤسسة على تعزيز مكانة المدينة مركزاً للشراكات الهادفة.

وحضرت فعالية إطلاق المؤسسة ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، والرئيس التنفيذي لسلطة مدينة إكسبو دبي، وحصة بنت عيسى بوحميد مدير عام هيئة تنمية المجتمع، وعدد من المسؤولين الحكوميين والمؤسسات والشركاء والمبتكرين.

قالت ريم الهاشمي: «يواصل برنامجنا الرائد للابتكار إكسبو لايف المتجذر في رؤية وقيم إكسبو 2020 دبي، دعم ملايين الأفراد حول العالم، ونحن واثقون بقدرتنا على تحقيق أثر أكبر وصنع المزيد من الفرص، وإن إنشاء المؤسسة ليس فقط جزءاً لا يتجزأ من رؤية مدينتنا وقيمها، ولكنه أيضاً خطوة تالية نحو صنع مستقبل أفضل».

وأضافت: «تجسد المؤسسة قيم العطاء والخير المتأصلة في بلدنا، وتعزز التزامنا بمستقبل أكثر استدامة وإلهاماً، وتبرز تصميمنا على إحداث تغيير إيجابي واسع النطاق؛ انطلاقاً من السجل الحافل لمدينتنا بصفتها وجهة تجمع الفاعلين من الأفراد والمؤسسات».

الصورة

فيما قالت حصة بوحميد: «يسعدنا أن نرحب بالمؤسسة شريكاً مميزاً في جهودنا لتنمية المجتمع، ونحن ملتزمون بتوفير بيئة تنظيمية داعمة تمكنها وغيرها من المؤسسات من الازدهار، وتجسد جهودنا المشتركة لتوسيع نطاق جهود المؤسسة المستلهمة من رؤية قيادتنا للعمل معاً من أجل مستقبل أفضل».

وتضمن الحدث جلسة حوارية عن العمل الخيري والتنمية الاجتماعية مع حصة بوحميد وبدر جعفر الرئيس التنفيذي لشركة الهلال للمشاريع والمبعوث الخاص لشؤون الأعمال والأعمال الخيرية.

وقال جعفر: «يتوقع تخصيص تريليونات الدولارات لأعمال خيرية استراتيجية في مختلف أنحاء آسيا وإفريقيا في السنوات المقبلة، وتمتلك دولة الإمارات المقومات التي تجعل منها مركزاً عالمياً للبيانات ولتصميم وتنفيذ المشاريع والحلول الخيرية لأكبر التحديات التي يواجهها عالمنا».

وتعتمد المؤسسة على إرث برنامج إكسبو لايف المميز للابتكار والشراكات، والذي دعم حتى الآن 191 مبادرة من 92 دولة، وقد أطلق البرنامج في عام 2013، وكان للدورات الخمس الأولى من البرنامج أثر إيجابي في 5.8 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، وعملت على خلق 160 ألف وظيفة، وحسنت الرعاية الصحية ل1.1 مليون شخص، ورممت 36 مليون هكتار من الأراضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6cam4prj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"