عادي

«بيتكوين» تخترق حاجز 30 ألف دولار للمرة الأولى منذ أكثر من شهر

21:34 مساء
قراءة دقيقتين

ارتفعت بيتكوين إلى أعلى مستوى منذ أكثر من شهر، الأربعاء؛ حيث كان المتداولون متحمسين بشأن احتمالات الوصول إلى صناديق المؤشرات المتداولة للبيتكوين، بعد سلسلة من الطلبات الحديثة من شركات بما في ذلك «بلاك روك».

وقفز سعر البيتكوين بأكثر من 9.5% إلى 30595 دولاراً، وهي أعلى نقطة منذ 6 مايو/ أيار، وفقاً لبيانات «كوين جيكو»، ما زاد من المكاسب التي حققتها في وقت سابق من اليوم.

ويتزايد تفاؤل المستثمرين بشأن آفاق بلاك روك وغيرها من الأسماء المؤسسية الكبرى المشاركة في الأصول الرقمية.

هذا على الرغم من كل الأخبار السيئة التي كانت تحيط بفضاء التشفير مؤخراً، مع استمرار تأثر السوق بفضيحة انهيار «اف تي اكس» والتداعيات التنظيمية التي تلت ذلك.

وقال فيجاي أيار، رئيس الأسواق الدولية في «كوين دي سي اكس»، أكبر بورصة للعملات المشفرة في الهند، لشبكة «سي إن بي سي»: «إن قائمة الإعلانات الفورية عن تطبيق صناديق المؤشرات المتداولة للبيتكوين من قبل المؤسسات الكبرى، قد أعادت بالتأكيد الاتجاه الصعودي إلى أسواق العملات المشفرة».

وقال أيار: «لقد وصلنا أيضاً إلى دعم كبير عند 25 ألف دولار لبيتكوين، وقد رأينا أن هذه الحركة مدفوعة أكثر بالشراء الفوري النقي بدلاً من حركة التصفية القصيرة التي تعد صحية للغاية».

إعلانات الصناديق

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قدمت «بلاك روك» طلباً للحصول على صندوق المؤشرات المتداولة للبيتكوين، والذي سيتتبع سعر السوق الأساسي لعملة البيتكوين. ويقول مؤيدو العملات المشفرة: «إن هذا من شأنه أن يمنح المستثمرين التعرض لعملة البيتكوين من دون أن يضطروا إلى امتلاك الأصل الأساسي».

وتم إدراج «كوين بيس» باعتباره أمين حفظ البيتكوين لصندوق المؤشرات المتداولة للبيتكوين التابع ل«بلاك روك» المقترح. وتمتلك «بلاك روك» شراكة استراتيجية قائمة مع «كوين بيس». ومرت بورصة العملات المشفرة الرئيسية في الولايات المتحدة بفترة من الصعوبات مؤخراً، تحت ضغط تنظيمي ضخم من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وبعد إعلان «بلاك روك»، قدمت مجموعة من شركات إدارة الأصول الأخرى طلباتها الخاصة للحصول على صندوق المؤشرات المتداولة للبيتكوين، بما في ذلك «ويسدوم تري».

في مكان آخر، يراقب المستثمرون عن كثب مؤشرات الاقتصاد الكلي لإحساس الحركة في سوق العملات المشفرة.

وفي السابق، تم ربط العملات الرقمية بالتحركات في الأسواق المالية على نطاق أوسع؛ حيث في الأغلب تتبع عملة البيتكوين أسعار أسواق الأسهم الأمريكية؛ لذلك كان المستثمرون يراقبون البيانات المتعلقة بالتضخم وصحة الاقتصاد لمعرفة أين ينتهي الأمر بتداول البيتكوين بعد ذلك.

وقال أيار: «بشكل عام، كانت العملات المشفرة أيضاً متخلفة عن أسواق الأسهم التقليدية، ومن ثم فإن هذا يعد أيضاً نوعاً من التحرك للحاق بالركب إلى حد ما». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jfpvvv24

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"