عادي

البحث جارٍ عن مفقود بانفجار مبنى في باريس

16:52 مساء
قراءة دقيقتين

باريس - أ ف ب
تواصل فرق الإنقاذ الخميس محاولاتها للعثور على شخص مفقود تحت أنقاض مبنى في وسط باريس غداة انفجار قوي لم يتمّ تحديد أسبابه، أدى إلى إصابة ستة أشخاص على الأقل بجروح خطيرة.
وأفادت النيابة العامة الخميس أنه تبين أن أحد الشخصين اللذين كان يتم البحث عنهما بين الأنقاض تم التكفل به في المستشفى، فيما تتواصل عمليات البحث عن الثاني، مشيرة إلى ستة جرحى إصاباتهم خطير.
ووقع الحادث الأربعاء في مبنى يضمّ مدرسة أزياء خاصة هي أكاديمية باريس الأمريكية، بالقرب من كنيسة نوتردام دو فال دو غراس في منطقة فخمة في العاصمة تضمّ بشكل خاص البانتيون.
وقالت رئيسة بلدية الدائرة الخامسة فلورانس بيرتوت إنها شعرت بخوف كبير الليلة الماضية، موضحة أن فتياناً كانوا يبحثون عن والدتهم التي كانت في موقع مدرسة الأزياء الأمريكية هذه.
وأضافت: نخشى دائماً الأسوأ في مثل هذه الحالة. غير أنّها أعربت عن ارتياحها لأنّه تمّ التعرّف عليها أخيراً في مستشفى بيرسي العسكري في كلامار إلى حيث نُقلت بعد الانفجار.
وأقيمت حواجز في شارع سان جاك لإبقاء الفضوليين والصحفيين على مسافة من المبنى المنهار الذي تراكم الحطام أمامه.
لم تكن هناك أي مركبة في الشارع سوى آلية لرش الماء كان رجال الإطفاء يشغلونها بصورة متقطعة لإلقاء الماء على أنقاض المبنى المدمّر.
وطالت الأضرار منطقة واسعة في شارع فيانتين المحاذي لشارع سان جاك. قالت فيوليتا غاريستو التي تعمل حارسة لأحد المباني وتضع حطام زجاج في سلّة مهملات على الرصيف: «تحطّمت نوافذ كثيرة في المبنى وأنا أقوم بتنظيف الفناء الداخلي، كما وضعنا أقمشة مشمّعة لأنها تمطر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9ukwss

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"