عادي

805 آلاف زائر لحديقة زعبيل خلال 4 أشهر

01:48 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: سومية سعد
كشف أحمد إبراهيم الزرعوني، مدير إدارة الحدائق والمرافق الترفيهية في بلدية دبي، أن حديقة زعبيل استقبلت 805 آلاف و423 زائراً خلال الأربعة أشهر الماضية. لافتاً إلى أن الحديقة تعد من الحدائق العامة القديمة والشهيرة بدبي، والتي توفر دخولاً مجانياً، وتقع بالقرب من المركز التجاري العالمي بمنطقة الكفاف في قلب مدينة دبي، وتبلغ مساحتها الإجمالية 47 هكتاراً، ومقسمة إلى 3 أقسام تتصل ببعضها عن طريق جسرين معلقين للمشاة وقطار داخلي. وأوضح أن الحديقة تنفرد بمفردات ترفيه تميزها عن غيرها، حيث تحتضن مركزاً للتكنولوجيا والرياضة والعديد من المرافق المتنوعة، ويمكن للزوار الاستمتاع بيوم من الترفيه مع العائلة إلى جانب الإطلالات الرائعة.

كما تضم الحديقة برواز دبي الشهير الذي يعد أحد أهم وأبرز المعالم السياحية في الإمارة، وهو أيقونة معمارية استُخدم في بنائه أكثر من 9,900 متر مكعب من الأسمنت، ونحو 2,000 طن من الفولاذ الصلب، إلى جانب ألواح زجاج بمساحة 2,900 متر مربع، ويغطي البرواز كسوة ذهبية مصنوعة من ورق الفولاذ الذي يمتاز بمقاومته للصدأ ومزخرف بدوائر مستوحاة من شعار إكسبو 2020، إذ يصل ارتفاعه إلى 150 متراً، بعرض 93 متراً، وبكلفة إجمالية 250 مليون درهم إماراتي.

وأشار إلى أن حديقة «جاردن جلو» تقع في البوابة رقم 6 داخل الحديقة، حيث تتميز بالخدع البصرية الساحرة التي تعرض بعدة أشكال تخطف الأنظار، حيث تم استخدام 25 تصميماً من الأشكال الهندسية وتأخذ زوارها في رحلة بين مجسمات الديناصورات بالحجم الواقعي في عالم جوراسيك بارك، إضافة للأزهار المضيئة والألعاب البهلوانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yk7vzxv6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"