عادي

في ليلة العيد.. الزمالك يحقق فوزه الثالث توالياً في الدوري المصري

14:44 مساء
قراءة دقيقتين

الخليج - متابعات
نجح نادي الزمالك المصري في تحقيق الفوز على مواطنه نادي غزل المحلة بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما في استاد القاهرة الدولي في ليلة عيد الأضحى المبارك الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.
واصل الزمالك انتصاراته للمباراة الثالثة توالياً بفوزه على ضيفه غزل المحلة بهدفين نظيفين، الثلاثاء في ملعب القاهرة الدولي في افتتاح منافسات المرحلة الثانية والثلاثين للدوري المصري لكرة القدم.
وسجل هدفي فوز الزمالك أحمد سيد «زيزو» في الدقيقة الخامسة عشر والبديل كابتن الفريق محمود عبد الرازق «شيكابالا» في الدقيقة (73).
بدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم كلاً من:
حراسة المرمى: محمد صبحي
الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبدالغني - مصطفى الزناري - حمزة المثلوثي
الوسط: عمر جابر - عمرو السيسي - زيزو - أحمد بلحاج
الهجوم: علي ياسر - سيف الدين الجزيري.

بينما جاء تشكيل غزل المحلة:
حراسة المرمى: أحمد ميهوب
الدفاع: معاذ الحناوي - مصطفى العش - محمد جابر- إيهاب سمير- بازوكا
الوسط: أحمد الشيخ - حميد ماو- النادري، تشارلز
الهجوم: جابريل اوريك.
بهذا الفوز رفع الزمالك رصيده إلى 56 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد غزل المحلة عند 32 نقطة في المركز الرابع عشر.
واسفر ضغط الأبيض ومحاولاته الهجومية على مرمى المحلة عن هدف أول من ركلة حرة غير مباشرة على حدود منطقة الجزاء، سددها زيزو خدعت الحارس أحمد ميهوب، وسكنت الشباك على يساره في الدقيقة(15).
وواصل لاعبو الزمالك سيطرتهم، استغلالاً لارتباك دفاع الضيوف وغيابهم هجومياً، وانقذ القائم الأيسر مرمى المحلة من هدف ثان بعدما تصدى لتسديدة التونسي سيف الدين الجزيري من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (29).
https://twitter.com/ZSCOfficial/status/1673802175233904643?ref_src=twsr…
ومن هجمة مرتدة للمحلة أهدر النيجيري جبريل اوروك فرصة هدف التعادل، بعدما تلقى تمريرة عرضية من أحمد الشيخ، سددها بغرابة خارج المرمى.
ورد زيزو بهجمة مرتدة في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع في الشوط الأول مخترقاً دفاع المحلة، ومرر للخالي من الرقابة عمر جابر داخل منطقة الجزاء، سددها من فوق الحارس علت العارضة.
وعاد غزل المحلة بقوة مع بداية الشوط الثاني، بفعل تغييرات مدربه رضا شحاته، وضغط لاعبوه هجومياً سعياً لإدراك التعادل مع تراجع دفاعي للاعبي الزمالك، وذهبت رأسية البديل خالد الإخميمي في الشباك الخارجية لمرمى الزمالك في الدقيقة (64) من عرضية محمد جابر.
مع مرور الوقت شكلت الهجمات المرتدة للاعبي الزمالك خطورة على مرمى المحلة استغلالاً للاندفاع الهجومي للاعبيه، ما خلف مساحات في دفاعه ومن أحدها مرر أحمد فتوح بينية لشيكابالا راوغ الحارس البديل محمود الحضري وسددها في المرمى حاول محمد بازوكا إبعادها لكنها سكنت الشباك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3ca9cp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"