عادي

ممشى وكورنيش أم القيوين وجهة الزوّار في العيد

21:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ممشى وكورنيش أم القيوين وجهة الزوّار في العيد
ممشى وكورنيش أم القيوين وجهة الزوّار في العيد
أم القيوين: محمد الماحي
شهدت أم القيوين، أجواء مبهجة بمناسبة العيد المبارك، بعد أداء الصلاة، حيث تبادل الجميع التهاني، وزيارة الأقارب، وتوزيع الهدايا على الأطفال، لإدخال البهجة والفرحة في نفوسهم، وتناول الأكلات الشعبية والحلوى.
وشهد الكورنيش والممشى وشاطئ القرم إقبالاً، بعد ما أنهت دائرة البلدية الترتيبات، من إنارة وصيانة شاملة وتزيين الطرق والدوارات. وشهد شاطئ القرم ممارسة الرياضات المائية، ومنها «ركوب الأمواج». ووفرت 4 منقذين للتعامل مع حالات الغرق وتوعية مرتادي الشاطئ. وخصصت عدداً من المناطق المجهّزة للشواء في بعض الحدائق، ما منح الأسر مناخاً مثالياً للشواء والاستمتاع بأجواء العيد.
واصطحب زوار ام القيوين معهم أطفالهم وأسرهم للتمتع بالفعاليات التي أقيمت بمسرح «مول أم القيوين».
ووضعت دائرة البلدية، لوحات تحذر من السباحة في الأماكن التي توجد بها تيارات بحرية، بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني، وتشكل خطورة على سلامتهم.
ووضعت برنامجاً للإعداد المبكّر للمقاصب لاستقبال الأضاحي في 4 مقاصب، هي الخور، والسلمة، والأبرق، وفلج المعلا. كما وضعت خطة مراقبة على المنشآت الغذائية.
وقالت هيفاء علي، القائمة بأعمال مدير قطاع حماية البيئة والسلامة العامة بالبلدية، إن قسم الصحة العامة وضع خطة مراقبة على المنشآت الصحية، ركزت على الصالونات ومراكز التجميل الخاصة بالرجال والنساء بمختلف أنحاء الإمارة، للتأكد من تطبيقها الاشتراطات الصحية، والتأكد من المواد والأدوات المستخدمة ومدى صلاحيتها وسلامتها، إلى جانب الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية لمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمطاعم والمؤسسات العاملة في مجال توزيع وبيع وتجارة المواد الغذائية والخضراوات والفواكه واللحوم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwz2tyys

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"