عادي

ماسك ساخراً من زيلينسكي: لن أعطيك 6 مليارات دولار كما فعل جو!

11:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
متابعات: الخليج
ردّ الملياردير الأمريكي مالك منصة «تويتر» إيلون ماسك بالسخرية على متابعة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي له على «تويتر»، حيث قال ماسك: «أنا لن أعطيك 6 مليارات دولار كما فعل جو»، في إشارة إلى الرئيس بايدن، وحصدت التغريدة تفاعلاً واسعاً، ووصلت مشاهداتها إلى أكثر من 10 ملايين مشاهدة.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية اعترفت بأنها بالغت في تقدير قيمة الأسلحة التي أرسلتها إلى أوكرانيا بقيمة 6.2 مليار دولار على مدار العامين الماضيين، وهو نحو ضعف التقديرات المبكرة، ما أدى إلى فائض سيتم استخدامه في مساعدات الأمن المستقبلية.
وجاء ذلك على لسان المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ، في مؤتمر صحفي سابق، عندما قالت: «مراجعة تفصيلية للخطأ المحاسبي توصلت إلى أن الخدمات العسكرية استخدمت تكاليف الاستبدال، بدلاً من القيمة الدفترية للمعدات التي تم سحبها من مخزونات البنتاغون، وإرسالها إلى أوكرانيا».
وأوضحت أن الحسابات النهائية تظهر وجود خطأ قدره 3.6 مليار دولار في السنة المالية الحالية، و2.6 مليار دولار في السنة المالية 2022، التي انتهت في 30 سبتمبر الماضي، بحسب ما أوردته وسائل إعلام أمريكية. ونتيجة لذلك، لدى الوزارة الآن أموال إضافية في خزائنها لاستخدامها في دعم أوكرانيا التي تواصل هجومها المضاد ضد روسيا.
ويأتي هذا الكشف في الوقت الذي تمضي فيه أوكرانيا قدماً في المراحل الأولى من هجومها المضاد، في محاولة لطرد القوات الروسية من الأراضي التي سيطرت عليها موسكو منذ بدء الحرب في فبراير 2022.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fbu2ap9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"