عادي
الفوج الثالث لوفد الدولة يصل إلى الجزائر

«أم الألعاب» تدشن مشاركة الإمارات في الدورة العربية الثلاثاء

19:47 مساء
قراءة 3 دقائق
منتخب السباحة في مطار دبي (تصوير: كامل عبد الله)
منتخب السيدات لكرة الطائرة (تصوير: أفضل شام)

رسالة الجزائر: مسعد عبد الوهاب - علي الظاهري

وصل إلى الجزائر، الاثنين، الفوج الثالث من الوفد الرياضي لدولة الإمارات المشارك في دورة الألعاب العربية ال15 التي تستضيفها الجزائر خلال الفترة من 5 إلى 15 يوليو/ تموز الجاري، تحت شعار «بالرياضة نرتقي وفي الجزائر نلتقي»، بمشاركة 6000 رياضي من مختلف الدول العربية يتنافسون في 23 رياضة، منها 3 لأصحاب الهمم، بواقع 245 مسابقة رياضية، تقام في 5 مدن؛ هي: الجزائر وقسنطينة ووهران وتيبازه وعنابة.

ويضم الفوج منتخبات ألعاب القوى لأصحاب الهمم، والريشة الطائرة وكرة الطائرة للسيدات، علاوة على الوفد الإعلامي المرافق للوفد الإماراتي المشارك تحت مظلة اللجنة الأولمبية الوطنية، والمكون من 131 رياضياً ورياضية، بواقع 80 لاعباً، و51 لاعبة، يخوضون 15 لعبة معتمدة بالدورة.

وكان في استقبال المنتخبات الثلاثة لدى وصولها إلى مطار هواري بومدين أحمد الطيب مدير الوفد، مدير إدارة الشؤون الفنية والرياضية في اللجنة الأولمبية الوطنية، إلى جانب عدد من أعضاء الوفد الإداري للجنة الأولمبية.

وتحدث أحمد الطيب للاعبين واللاعبات، وحث الجميع على بذل قصارى جهدهم من أجل التمثيل المشرف للدولة، مؤكداً ضرورة التحلي بروح التنافس الشريف، وتقديم أقصى ما لديهم من أجل تحقيق أفضل النتائج في المحفل العربي الدولي، معرباً عن ثقته بجميع المنتخبات المشاركة على الظهور بصورة مشرفة، كما أكد أهمية المشاركة في توطيد العلاقات والروابط مع الأشقاء العرب.

وكان الطيب حضر، الاثنين، اجتماع مديري الوفود المشاركة مع اللجنة المنظمة، والذي تم خلاله مناقشة كل الأمور الإدارية واللوجستية المتعلقة بالدورة.

وتدشن «أم الألعاب» مشاركة الإمارات في العرس العربي عبر منتخب ألعاب القوى علاوة على منتخب أصحاب الهمم، وأنهى المنتخبان تحضيراتهما لضربة البداية بالمران على الملعب الأولمبي هدفي ميلود وهران، ويشرف على منتخب ألعاب القوى علي حسن غزوان رئيس لجنة المنتخبات الوطنية والحكام في اتحاد الإمارات لألعاب القوى.

وأنهت اللجنة الأولمبية الوطنية كافة الترتيبات الخاصة، باعتماد الرياضيين والتأشيرات والإقامة في قرية الرياضيين من خلال مدير الوفد أحمد الطيب مدير إدارة الشؤون الفنية والرياضية باللجنة، الذي سبق الفريق إلى الجزائر، للترتيب لإقامة واستقبال أعضاء الوفد من إداريين ورياضيين وأجهزة فنية وإعلاميين.

وكانت اللجنة الأولمبية الوطنية أنهت كافة الترتيبات الخاصة بالمغادرة على أفواج تبعاً للبرنامج الزمني للمنافسات، وكان منتخب ألعاب القوى أول المغادرين، السبت الفائت، لخوض منافسات «أم الألعاب» التي تستمر حتى السابع من الشهر الحالي في وهران، كما وصل إلى وهران الفوج الثاني الذي ضم منتخب السباحة الذي يخوض غمار المنافسات اعتباراً من 5 وحتى 10 يوليو/ تموز، ومنتخب الجودو الذي يتنافس من 4 إلى 7 يوليو.

وأعربت أروى أحمد إدارية منتخب الكرة الطائرة للسيدات، عن شكرها وتقديرها للجنة الأولمبية الوطنية، لما وفرته من تسهيلات لمشاركة المنتخب في الدورة العربية، وقالت: «جئنا للمنافسة على ميدالية بغض النظر عن مستويات المنتخبات الأخرى، نحن أيضاً لدينا لاعبات متميزات يتمتعن بالإصرار والعزيمة، ولديهن شغف وروح عالية ورغبة في تشريف سمعة الدولة في هذا المحفل العربي الرياضي الكبير».

وأضافت: «كلي ثقة في قدرة لاعبات المنتخب على الصعود للمربع الذهبي، ومن ثم يكون الحديث عن الميدالية».

وعن تحضيرات منتخب الطائرة قالت: إن المنتخب خاض معسكراً داخلياً لمدة أسبوعين، تخللته بعض المباريات الودية، وتم من خلال هذا المعسكر الاستعداد للمشاركة التي نعدها إضافة فنية مهمة للفريق من خلال الاحتكاك مع منتخبات قوية ذات باع طويل في اللعبة.

وتتوالى مغادرة الوفود بمغادرة منتخبات كرة السلة، الكراسي المتحركة والشطرنج والملاكمة الثلاثاء، ويغادر منتخب الشراع الأربعاء، ومنتخبات المبارزة وكرة الطاولة والدراجات يوم 6 يوليو، كما يغادر منتخب رفع الأثقال يوم 8 يوليو، وسيكون منتخب الكاراتيه آخر فوج يغادر للتنافس يومي 13 و14 يوليو قبل ختام الدورة يوم الخامس عشر من الشهر الحالي.

جدير بالذكر أن وفد الإمارات الرياضي يخوض غمار المنافسات في 15 رياضة؛ هي: كرة الطائرة سيدات، ألعاب القوى رجال وسيدات، والملاكمة رجال، الجودو رجال، والسباحة رجال وسيدات، والكاراتيه رجال وسيدات، والريشة الطائرة رجال وسيدات، والدراجات رجال وسيدات، ورفع الأثقال رجال وسيدات، وتنس الطاولة رجال، والمبارزة رجال وسيدات، والشطرنج رجال وسيدات، والشراع رجال وسيدات، علاوة على رياضتي كرة السلة على الكراسي، وألعاب القوى رجال وسيدات لأصحاب الهمم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47vd596v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"