عادي
محمد العلماء يطّلع على مرافق وخدمات مستشفى الأمل

«الإمارات للخدمات الصحية»: نولي اهتماماً كبيراً بالخدمات النفسية

23:47 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الزيارة

دبي: «الخليج»

زار الدكتور محمد سليم العلماء، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، والدكتور يوسف محمد السركال مدير عام المؤسسة، مستشفى الأمل للصحة النفسية التابع للمؤسسة، للاطلاع على الخدمات المجتمعية النوعية التي يقدمها المستشفى، بهدف دعم الجهود الرائدة في توفير أعلى معايير الخدمات الصحية النفسية التي من شأنها تعزيز التماسك الأسري، وترسيخ النسيج المجتمعي، بما يضمن السعادة والاستقرار والتكامل بين الأفراد.

وتضمنت الزيارة جولة في مختلف مرافق المستشفى، بما في ذلك الخدمات المجتمعية التي تشمل «فلل منتصف الطريق»، التي تعد أحد أبرز مشاريع مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية التحولية للصحة النفسية المجتمعية، باعتبارها ركيزة مهمة لاستكمال خطة علاج المرضى وضمان دمجهم التدريجي في المجتمع بعد انتهاء علاجهم من المستشفى، كما تضمنت جولة بقسم الطوارئ والأقسام الداخلية والعيادات الخارجية للمستشفى.

وأكد الدكتور محمد العلماء، أن المؤسسة تولي اهتماماً كبيراً بالصحة النفسية وجودة الحياة، للمواطنين والمقيمين، وعملت على تطوير وتكثيف جهودها في هذا الجانب من خلال توسيع قاعدة التحصيل الصحي النفسي، وتعزيز البنى التحتية في مجال الصحة النفسية، حيث يعتبر مستشفى الأمل أحد هذه الصروح الطبية التي توفر خدمات فائقة الجودة.

وأشار إلى أن اهتمام المؤسسة بالصحة النفسية، يواكب رؤية الإمارات ومساعيها لتحقيق رفاهية شاملة تضمن تعزيز جودة الحياة، وأن المؤسسة وفي سياق مواكبتها للسياسة الوطنية للصحة النفسية، تعمل بجهود حثيثة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية الرئيسية الخمسة للسياسة الوطنية.

وقدمت الدكتورة نور المهيري مدير إدارة الصحة النفسية بالمؤسسة، شرحاً مفصلاً حول إنجازات وإحصاءات المستشفى، والتي تضمنت وصول عدد المترددين على قسم الطوارئ لأكثر من 11,500 مراجع، ووصول المترددين على العيادات التخصصية الخارجية لما يزيد على 65 ألفاً، وارتفاع عدد المرضى المقيمين في الأقسام الداخلية لأكثر من 4 آلاف مريض.

وقال الدكتور يوسف محمد السركال: «إن المؤسسة تبذل كل الجهود والطاقات لجعل خدمات الرعاية الصحية من أفضل الخدمات العالمية وأكثرها كفاءة، التزاماً باستراتيجيتها وخططها المستقبلية».

وأشار إلى أن مستشفى الأمل يقدم مجموعة من الخدمات الرائدة التي تتميز بسرعة الاستجابة عبر تسهيل وصول الخدمات الوقائية والعلاجية والتأهيلية، الأمر الذي أثمر في حصول المستشفى على شهادة الاعتماد الدولي (JCI) كأول مستشفى متخصص في الصحة النفسية على مستوى الشرق الأوسط عام 2019، وإعادة الاعتماد في عام 2022.

ولفت إلى التعاون القائم بين مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ممثلة في مستشفى الأمل للصحة النفسية، مع مؤسسة «مودسلي هيلث»، وهي أقدم مؤسسة للرعاية النفسية بالعالم وأكبر مؤسسة شمولية في الصحة النفسية بالمملكة المتحدة، بهدف تطوير خدمات الصحة النفسية بالمستشفى.

من جانبها، ذكرت الدكتورة نور المهيري حزمة من الأهداف التي حققها مشروع الصحة النفسية المجتمعية بالمستشفى، وتطرقت إلى إنجازات خدمة خط المساعدة للدعم النفسي وتقديم الاستشارات النفسية «تحدّث لنسمعك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2c97nuch

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"