عادي

ترامب يكشف حقيقة الكوكايين في البيت الأبيض.. هل هو «إسبرين»؟

17:21 مساء
قراءة دقيقتين

في الوقت الذي كان الرئيس الأمريكي جو بايدن وأسرته في منتجع كامب ديفيد الرئاسي، أعلن جهاز الخدمة السرية، الأربعاء، أن مادة بيضاء عُثر عليها في البيت الأبيض، وتبيّن أنها كوكايين.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم النبأ باندهاش شديد، كما تناول عدد كبير تعليق الرئيس السابق دونالد ترامب ساخراً، بأن التحقيقات ستثبت أن المادة البيضاء التي عثر عليها عبارة عن «أسبرين».

وتساءلوا حول كيفية عثور ضباط الخدمة السرية الأمريكية في البيت الأبيض على كوكايين، في مبنى تعد الحراسة فيه من الأكثر تشدّداً في العالم.

تحقيقات مستمرة وسط ترقب

وسعى البيت الأبيض الى احتواء النبأ غير الاعتيادي، ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة من أدخله إلى المبنى.

وتترقب الأوساط الصحفية والرأي العام، ما ستخرج به التحقيقات حول اكتشاف مادة الكوكايين في البيت الأبيض.

وقال متحدث باسم الخدمة السرية، إنه تم التأكد من أن المادة التي عُثر عليها عبارة عن كوكايين، حيث أظهرت الاختبارات المعملية للمادة التي تم العثور عليها في البيت الأبيض، الأحد، نتائج إيجابية للكوكايين، بحسب CNN التي تواصلت مع الخدمة السرية للحصول على تأكيد رسمي.

وأكد مصدر من الخدمة السرية أنه تم العثور على المادة بالقرب من مدخل الطابق الأرضي للجناح الغربي «المكان الذي تمر فيه الجولات التي يقودها الموظفون في البيت الأبيض في طريقهم إلى المبنى».

وتم العثور على المادة بالقرب من المكان الذي طُلب من الضيوف فيه ترك هواتفهم المحمولة قبل التوجه إلى الجناح الغربي. وعادة ما تحدث هذه الجولات فقط في عطلات نهاية الأسبوع.

في وقت سابق الاثنين، قالت الخدمة السرية إن مادة مسحوقية تم اكتشافها في البيت الأبيض، مساء الأحد،مما أدى إلى إخلاء مؤقت للمجمع، وحينها تم إرسالها لمزيد من التقييم والاختبار.

ترامب يعلق على الواقعة

من جانبه علّق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على حادثة العثور على كوكايين في البيت الأبيض مستخدماً منصته «تروث سوشيال».

وقال:«هل يعتقد أي شخص حقاً أن الكوكايين الذي عثر عليه في الجناح الغربي للبيت الأبيض، القريب جداً من المكتب البيضاوي، مخصص لاستخدام أي شخص آخر غير هانتر وجو بايدن؟».

وأشار إلى أن وسائل الإعلام، التي وصفها بـ«الكاذبة»، ستبدأ على الفور في الترويج بأن المسحوق الذي تم العثور عليه لم يكن مادة كوكايين، وإنما «أسبرين»، وأنه تم العثور على كمية قليلة جداً منه، حسبما أوردت صحيفة «إندبندنت» البريطانية.

واختتم تعليقه قائلاً: «سيتراجع صخب هذه القصة تدريجياً إلى الصفر»، بحسب سكاي نيوز.

الكوكايين والقانون

تجرّم كل الولايات والحكومة الاتحادية حيازة المخدرات غير المشروعة للاستعمال الشخصي. أغلب الولايات تجرّم حيازة كميات صغيرة من المخدرات شائعة الاستخدام مثل الكوكايين والهيروين والميثامفيتامين.

وقد تتسبب عواقب حيازة الكوكايين في أمريكا بعقوبات طويلة الأجل في فصل العائلات، وحرمان الناس من فرص العمل والمساعدات الاجتماعية والإسكان العام والتصويت، ويعرضهم للتمييز والوصم بالعار مدى الحياة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kbpf966

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"