عادي
أمام 200 ألف مختص تقني عالمي

دبي تستعرض أجندة D33 ضمن فعاليات في أوروبا

22:51 مساء
قراءة دقيقتين
1
العلماء خلال مشاركته في إحدى جلسات النقاش

دبي: «الخليج»

أكد عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، أن الإمارات رسّخت بنية تحتية رقمية متقدمة، لتوسيع الاستفادة من حلول الذكاء الاصطناعي وتسريع عمليات التحوّل الرقمي في مختلف مجالات العمل، لتطوير فرص جديدة وتأسيس اقتصاد معرفي مبني على تقنيات المستقبل لتحسين حياة أفراد المجتمع.

جاء ذلك بمناسبة مشاركة دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، ومجموعة من شركائها من القطاعين الحكومي والخاص، في سلسلة فعاليات أوروبية، من خلال معارض تقنية متخصصة لدعم تحقيق أجندة دبي الاقتصادية D33، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مطلع العام الجاري.

تعزيز الشراكة

وأشار العلماء إلى حرص الإمارات ودبي على تعزيز شراكاتهما الدولية، والتعاون الوثيق مع مختلف الجهات العالمية الرائدة في القطاع التكنولوجي والتقنيات الرقمية المتقدمة، وتشجيع ودعم الشركات الناشئة لدورها الكبير في تطوير الاقتصاد الرقمي، من خلال الفعاليات التي تنظمها، وتُعدّ فرصة مثالية لمناقشة عناصر التحوّل الاقتصادي، وخطط تسريع النمو والابتكار، ومشاركة قصص النجاح، وأفضل الممارسات، لضمان الازدهار العالمي في هذا المجال، ما يرسخ مكانة دبي بين أفضل المدن اقتصادياً.

فعاليات دولية

وشارك في الفعاليات، التي أُقيمت على مدار أسبوعين، عمر سلطان العلماء، كبار قادة التكنولوجيا والأعمال في دولة الإمارات، وممثلون عن القطاع الخاص، وشملت: قمة جنوب مدريد، أسبوع لندن للتقنية، و«فيفا تيك» للتكنولوجيا في باريس. وذلك لتعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للتكنولوجيا والابتكار، وكذلك استقطاب رواد الأعمال والمستثمرين والموهوبين من جميع أنحاء العالم.

كما انضم إلى الدائرة العديد من الشركاء الرئيسيين في هذا المجال، بما في ذلك كبار ممثلي المناطق الحرة، وشركات رأس المال المخاطر، وحاضنات الأعمال، وشركات التكنولوجيا الناشئة، والشركات الكبرى في دبي.

آفاق جديدة للتعاون

من جهته، أكد هادي بدري، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتنمية الاقتصادية، أن مشاركة دبي في قمة جنوب مدريد، وأسبوع لندن للتقنية، و«فيفا تيك» في باريس، فتحت آفاقاً جديدة للتعاون التجاري العابر للحدود، ما يسهم في تسريع نمو الاقتصاد الرقمي في دبي، ويعزز مكانتها كمركز عالمي رائد للابتكار، فضلاً عن زيادة الاهتمام بدبي باعتبارها المكان المفضل لتعزيز النمو خلال المراحل المقبلة، تماشياً مع طموحات D33».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3u53fu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"