عادي

بلدية الظفرة تطلق مشاريع ومبادرات لتحقيق أهداف الاستدامة

18:21 مساء
قراءة دقيقتين

تواصل بلدية منطقة الظفرة إطلاق العديد من المشاريع والمبادرات التي أسهمت وتسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومن هذه المشاريع مشروع إنشاء وتطوير حدائق الأحياء السكنية الترفيهية على مستوى مدن منطقة الظفرة، حيث تم إنشاء 41 حديقة جديدة ليرتفع عدد الحدائق إلى 79 حديقة تشمل حدائق عامة وحدائق للنساء والأطفال، وحدائق الأحياء السكنية، وحدائق نباتية، وحديقة مائية وعدداً من الواحات، وتغطي المساحة الإجمالية للحدائق ما يزيد على مليوني متر مربع.

وتضم الحدائق والمرافق 54 مجمع ألعاب، و25 موقفاً لعربات الطعام المزودة بالخدمات، و23 منطقة شواء، و30 ملعباً متعدد الاستخدامات منها ملاعب لكرة القدم والكرة الطائرة، و15 مساراً للجري، إلى جانب توفير 46 ممشى، و36 منطقة ألعاب لياقة بدنية، و 11 مساراً للدراجات الهوائية، وضمن المشاريع للعام الحالي والأعوام القادمة استيفاءً لمتطلبات استراتيجية المعيشة سيتم إنشاء 39 حديقة.

وحصلت حدائق بلدية منطقة الظفرة على 6 جوائز عالمية في مجال الاهتمام بالحدائق العامة، تضمنت جائزة التفاح الأخضر الدولية، كما فازت بخمسة أعلام خضراء في جائزة العلم الأخضر الدولية لإدارة المساحات الترفيهية والمفتوحة، وفازت حديقة النباتات المحلية في غياثي بجائزة أفضل الممارسات في حكومة أبوظبي.

وتتضمن المبادرات تجميل المرافق العامة بإعادة تدوير مخلفات الأشجار، ونثر بذور النباتات المحلية لإكثارها، وطحن مخلفات الأشجار كغطاء وسماد للتربة، واستخدام تقنية الرذاذ في الحدائق، وزراعة الأشجار المثمرة والنباتات المحلية، وإزالة واستبدال الأشجار ذات الاستهلاك المائي المرتفع، وتوزيع شتلات النباتات المحلية وبذورها على المواطنين.

كما نفذت البلدية أيضاً مبادرة «سقيا طير» لتوفير مشارب للطيور خلال فترة الصيف، وفي مجال استدامة مصادر الطاقة عملت البلدية على استبدال الإنارة التقليدية إلى «LED» لترشيد استهلاك الكهرباء، واستخدام الطاقة الشمسية لإنارة المرافق.

وتهتم البلدية بالزراعة وعمليات التجميل الطبيعي وتطوير وتحسين الحدائق العامة وحدائق الحارات والشواطئ والمتنزهات، لتعزيز جودة الحياة والمحافظة على المظهر الحضاري. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5eb6b4st

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"