عادي

«الأبيض» يبدأ تجمعه الأول بمعسكر النمسا

23:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بينتو

يبدأ منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، أول تجمع له بقيادة مدربه البرتغالي الجديد باولو بينتو، بمشاركة 30 لاعباً في المعسكر الخارجي المقرر بالنمسا من 29 يوليو الجاري إلى 10 أغسطس المقبل.

وكان اتحاد الإمارات لكرة القدم، أعلن أمس الأول تعاقده مع بينتو، لقيادة المنتخب الوطني لمدة 3 سنوات حتى كأس العالم 2026.

وأكد ياسر سالم، مدير المنتخب، أن المرحلة الأولى من برنامج الإعداد بقيادة بينتو، تتضمن هذا المعسكر التعريفي، إضافة إلى معسكر آخر، خلال فترة التوقف الدولي، من 30 أغسطس إلى 13 سبتمبر المقبلين.

وأوضح أن بينتو مدرب طموح لديه مشروع لمنتخب الإمارات ويؤمن بالعمل والجدية، ويسعى إلى رسم هوية وإعادة شخصية المنتخب الوطني للواجهة، وقال: «بينتو اسم تدريبي معروف صاحب خبرة طويلة عالمية وآسيوية ويعلم الكثير عن منتخب الإمارات، من واقع مواجهته له مرتين سابقتين أثناء قيادته لمنتخب كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم 2022، وهو ما يختصر كثيراً من الوقت في التحضير للمرحلة المقبلة».

وأكد: «عقدنا لقاء تنسيقياً مع المدرب بحضور الجهاز الإداري وأعضاء اللجنة الفنية، وتحدثنا في كثير من الأمور، وأظهر المدرب معرفة واضحة ببعض اللاعبين والمسابقات، علاوة على مشاهدته بعض المباريات السابقة للأندية الإماراتية وكذلك مباريات المنتخب».

وأضاف: «من المؤكد أن العمل على رسم هوية واضحة لمنتخب الإمارات سيحتاج إلى فترة عمل طويلة، ولكن سيكون الهدف تحقيق أقصى طموح ممكن».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y3xrkwx4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"