عادي
بالشراكة مع برنامج قيادات حكومة الإمارات و«الموارد البشرية»

«تنافسية الكوادر الإماراتية» يطلق الدورة الأولى لبرنامج «قيادات نافس»

16:11 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أطلق مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، بالشراكة مع برنامج قيادات حكومة الإمارات، ووزارة الموارد البشرية والتوطين، الدورة الأولى لبرنامج «قيادات نافس»، لتطوير المهارات القيادية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص، وتعزيز قدرات الشباب المواطنين بما يمكّنهم من قيادة العمل الخاص بالدولة بكل كفاءة واقتدار، لاستدامة الكفاءات المواطنة وضمان جاهزيتها لتولّي المناصب في شركات القطاع الخاص، بما يسهم في تحقيق التوجهات الاستراتيجية المستقبلية لدولة الإمارات ودفع عجلة الاقتصاد الوطني.

ويركز البرنامج على تطوير المهارات القيادية للكوادر الإماراتية المتميزة في القطاع الخاص، وتعزيز دورهم وتمكينهم في مختلف المهارات القيادية، وبناء قدراتهم ومهاراتهم، عبر البرامج المتخصصة والورش التدريبية التفاعلية، بما يضمن تعزيز تنافسيتها واستدامة نجاحها.

يأتي ذلك في إطار جهود حكومة دولة الإمارات، لإعداد جيل من الكفاءات الوطنية الإماراتية القادرة على قيادة القطاع الخاص وتطويره، كونه يعد شريكاً أساسياً في عملية التنمية والتطوير التي تشهدها الدولة لتعزيز تنافسيتها وحضورها العالمي.

وأكد غنام المزروعي، الأمين العام للمجلس، أن إطلاق البرنامج يهدف إلى تعزيز مهارات المواطنين العاملين في القطاع الخاص، بما يؤهلهم لتولّي الوظائف والمناصب القيادية في جهات عملهم. مشيداً بالتعاون الوثيق مع وزارة شؤون مجلس الوزراء، ووزارة الموارد البشرية والتوطين، حيث صمّمت الجهات الثلاث البرنامج ووضعت آلية التطبيق، فضلاً عن شركاء المجلس من الشركات الخاصة والجامعات العالمية المتميزة في التدريب.

وأشار إلى أن المجلس، يؤكد عبر برنامج «قيادات نافس» اهتمامه الكبير بتقديم برامج تدريبية متميزة وتشكل إضافة نوعية للكوادر الاماراتية. داعياً الشباب المواطنين العاملين في القطاع الخاص إلى زيارة منصة «نافس» للاطلاع على الشروط والتسجيل في البرنامج، ويمكن أن يتم الترشيح من جهة العمل أو بشكل شخصي.

وكان سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وسموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، شهدا في يناير الماضي توقيع اتفاقية تفاهم بين البرنامج والمجلس، بهدف تمكين الكوادر الوطنية، وبناء قدراتها في القطاع الخاص، بما يضمن تعزيز تنافسيتها واستدامة نجاحها، وتحقيق نقلة نوعية في المسار التنموي لدولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2sm89zmv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"