عادي

«الإمارات للطاقة» تدعم الحلول النظيفة للمجتمعات النامية

01:06 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تُسهم جائزة الإمارات للطاقة ومن خلال فئاتها المختلفة بدعم الجهود العالمية لتوفير حلول للطاقة النظيفة والمتجددة خصوصاً للمجتمعات النامية، باعتبارها إحدى الركائز الأساسية للاستدامة، في وقت تتضافر فيه الجهود العالمية لتشجيع الابتكار والحلول الفاعلة في هذا المجال لتخفيف آثار تغير المناخ وخفض الانبعاثات الكربونية.

وقال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي، رئيس الجائزة: «تهدف جائزة الإمارات للطاقة إلى تشجيع التعليم والبحث العلمي في مجال كفاءة الطاقة ومشاريعها وتكريم الجهود المبذولة من قبل القطاعين العام والخاص في هذا المجال، وتتوافق أهدافها مع الاستراتيجيات التي تهدف إلى تحويل دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

كما تنسجم الجائزة مع أهداف اتفاق باريس للمناخ لتحفيز الدول على إعداد واعتماد استراتيجيات طويلة المدى لخفض انبعاث الغازات الدفيئة والحد من ارتفاع درجات حرارة الأرض دون الدرجة والنصف مئوية مقارنة بمستويات ما قبل الثورة الصناعية. ونأمل أن تسهم الجائزة من خلال المشاركات الفائزة فيها في تسليط الضوء على هذا الجانب وإيجاد حلول مستدامة للمجتمعات وتحقيق مستقبل مستدام لنا وللأجيال القادمة».

من جانبه، قال أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة بدبي: حرصت جائزة الإمارات للطاقة، التي أطلقت نسختها الخامسة 2023 – 2025 أواخر العام الفائت تحت شعار «تعزيز الحياد الكربوني»، على أن تواكب فئاتها المختلفة المستجدات والتطور المتسارع في مجال الطاقة المتجددة واستخدام التقنيات الحديثة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، تماشياً مع المبادرات والجهود الدولية والوطنية التي تبذلها القيادة الرشيدة في هذا المجال الحيوي.

وأضاف: يسهم العديد من الأنشطة البشرية في الارتفاع المتزايد بدرجات الحرارة عالمياً والتي تعانيها بشكل أكبر المجتمعات الفقيرة أكثر من غيرها. وتأتي جائزة الامارات للطاقة من منطلق إيماننا بضرورة ايجاد حلول جذرية لمعالجة ظاهرة تغير المناخ والاحتباس الحراري من خلال المحافظة على مواردنا الطبيعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryvfzmj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"