عادي

«1.5 كيلومتر».. روسيا تعلن تقدم قواتها في شرق أوكرانيا

21:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القوات تتقدم

موسكو (أ ف ب)

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الثلاثاء، أنّ قوات بلاده تقدّمت مسافة 1.5 كلم في قسم من الجبهة قرب ليمان، بمنطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا.

وقال شويغو، خلال مؤتمر صحفي، إنّه بعد صدّ هجوم أوكراني «أطلقت الوحدات الروسية هجوماً مضاداً، وتقدّمت مسافة 1.5 كلم على امتداد كليومترين من خط الجبهة قرب ليمان»، وهي المدينة التي سيطر عليها الجيش الأوكراني في أكتوبر 2022.

وكانت القوات الأوكرانية، أعلنت الأسبوع الماضي عن هجمات روسية حول ليمان، وهو تقاطع مهم للسكك الحديدية يقع على بعد نحو 50 كلم شمال شرق كراماتورسك، المدينة الرئيسية الخاضعة للسيطرة الأوكرانية في شرق البلاد.

وأضاف شويغو: «إنّ القوات الأوكرانية واصلت محاولة اختراق دفاعاتنا في مناطق مختلفة»، قائلاً: «إنه كانت هناك موجات من الهجمات في اليومين الماضيين».

لكنّ الوزير الروسي أكّد قائلاً: «إنّ العدوّ لم يحقّق أهدافه في أيّ منطقة منذ بدء هجومه المضادّ في مطلع يونيو».

وخلال المؤتمر الصحافي نفسه، أعلن شويغو أنّه: «إذا زوّدت الولايات المتّحدة أوكرانيا ذخائر عنقودية، ستضطرّ القوات المسلّحة الروسية إلى استخدام وسائل تدمير مماثلة، بمثابة ردّ»، مشيراً إلى أن هذا «سيؤدي بالطبع الى إطالة أمد النزاع».

وحذّر شويغو من أنّ الذخائر العنقودية الروسية «أكثر فعالية بكثير من الذخائر الأمريكية».

ومنذ بدء النزاع يتّهم الجيش الأوكراني القوات الروسية باستخدام القنابل العنقودية (نفت كييف ذلك الاتهام)، والتي أعلنت واشنطن الأسبوع الماضي، أنّها ستسلّم قريباً كميات من هذه الذخائر المثيرة للجدل إلى كييف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47jxrphs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"