عادي

أول تعليق للكرملين على «انسحاب بايدن»: التقلبات الأمريكية ليست أولوية

14:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بوتين

موسكو (رويترز)

قال الكرملين اليوم الاثنين إن انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من الانتخابات الرئاسية لم يشكل له مفاجأة كبيرة، وأضاف أن نائبة الرئيس كامالا هاريس لم يكن لها حتى الآن أي مساهمة في العلاقات الروسية الأمريكية.

وذكر دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين أن تقلبات السياسة الأمريكية لا تمثل أولوية لروسيا التي تركز على تحقيق أهداف العملية العسكرية في أوكرانيا.

ومن المتوقع أن تحافظ نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس إلى حد كبير على نهج جو بايدن في السياسة الخارجية إزاء ملفات مثل الصين وإيران وأوكرانيا، لكنها قد تتبنى لهجة أكثر صرامة مع إسرائيل بشأن حرب غزة إذا حصلت على ترشيح الحزب الديمقراطي وفازت في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني.

وباعتبارها المرشحة الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب بعد انسحاب بايدن من السباق ودعمه لها الأحد، ستجلب هاريس خبرات اكتسبتها أثناء العمل وعلاقات شخصية مع قادة من حول العالم وإلماماً بقضايا عالمية اكتسبته خلال عضويتها في مجلس الشيوخ وموقعها نائبة لبايدن حتى الآن.

لكن بخوضها الانتخابات ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب سيكون لديها أيضاً نقطة ضعف كبيرة، وهي الوضع المضطرب على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك الذي أربك بايدن وأصبح قضية رئيسية في حملته الانتخابية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9uhhzf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"