عادي

الهنود والبريطانيون والروس أكبر المستثمرين في عقارات دبي

16:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: أحمد البشير
تصدر الهنود والبريطانيون والروس قائمة أكبر المستثمرين في سوق دبي العقاري خلال الربع الثاني من عام 2023، وفقاً لدراسة حديثة أجرتها شركة «بترهومز».
وأقصى الهنود، الذين يعتبرون من كبار المستثمرين التقليديين في عقارات دبي، نظراءهم البريطانيين من المركز الأول، الذي كانوا يحتلونه في الربع الأول من 2023. وبعد تراجع أعدادهم في الربع الأول، عاد المستثمرون الباكستانيون إلى المراكز العشرة الأولى بين أكبر المشترين للعقارات في دبي.
وقالت «بترهومز» في تقريرها للربع الثاني: «يواصل قطاع العقارات في دبي تسجيل طلب قوي من جميع أنحاء العالم، حيث يبحث الناس عن ملاذ آمن وكفاءة ضريبية وعوائد استثمار إيجابية».
وشهدت دبي تدفقاً هائلاً للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية في فترة ما بعد الجائحة، وخاصة من شبه القارة الهندية وأوروبا ومناطق أخرى. وتشير التقديرات إلى أن الإمارات ستستقطب 4500 مليونير هذا العام وحده، وهي ثاني أعلى نسبة بعد أستراليا. وفي العام الماضي، هاجر 5200 مليونير إلى الإمارات، وهي أعلى نسبة هجرة للأفراد من أصحاب الثروات الكبيرة إلى أي دولة. وقد أدى هذا إلى ارتفاع الطلب والأسعار على العقارات المحلية إلى مستويات قياسية.
وقالت «بترهومز» إنه بالإضافة إلى الهند والمملكة المتحدة وروسيا، احتل المستثمرون من مصر والإمارات وتركيا وباكستان وإيطاليا ولبنان وفرنسا قائمة العشرة الأوائل بين أكبر المستثمرين في عقارات الإمارة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3h5c2ezt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"