عادي

عباس يتعهّد بإعمار مخيم جنين بعد العملية الإسرائيلية

00:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
موكب عباس خلال زيارته لمخيم جنين (ا ف ب)

تعهّد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الأربعاء، في أول زيارة له لمدينة جنين ومخيمها منذ أكثر من 10 سنوات بإعادة الإعمار فوراً بعد الدمار الواسع الذي خلّفته العملية العسكرية الإسرائيلية الأسبوع الماضي والتي أسفرت عن مقتل 12 فلسطينياً وجندي إسرائيلي.

ووصف عباس المخيم الواقع في الضفة الغربية المحتلة بأنه أيقونة للنضال والصمود والتحدي، مؤكداً: «جئنا لنقول إننا سلطة واحدة، ودولة واحدة، وقانون واحد، وأمن واستقرار واحد، وسنقطع اليد التي ستعبث بوحدة شعبنا وأمنه». وجدّد عباس تأكيده أن القدس عاصمة للدولة الفلسطينية المستقبلية. وتجمّع مئات من الفلسطينيين عند مدخل المخيم، حيث ألقى عباس كلمته أمام مطعم محترق تضرّر نتيجة للعملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة. وتوشح الرئيس بكوفية فلسطينية وحمل أغصان زيتون بيده اليسرى، وقال: «سنبقى صامدين فوق أرضنا ولن نرحل». ووضع عباس إكليلاً من الزهر على ضريح قتلى العملية العسكرية الذين دُفن معظمهم في قبر واحد. ورافق عباساً في الزيارة كلّ من رئيس الوزراء محمد اشتية، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات ماجد فرج، وغيرهم من الوزراء والقادة في حركة فتح.

وتأتي زيارة عباس إلى المخيم بعدما عبّر محتجّون من المخيم عن غضبهم خلال تشييع قتلى العملية العسكرية التي استمرت 48 ساعة. ودفع المشيعون الغاضبون مسؤولين كباراً في حركة فتح التي يتزعمها عباس إلى مغادرة المخيم، وبينهم نائب رئيس الحركة القيادي البارز محمود العالول في خطوة أثارت جدلاً، واتهمت فتح حركة حماس بالوقوف وراء ذلك.  (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jwd7m7nv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"